السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد ستيفانو ريتشي.. «كرستيان ديور» تستعد لعرض أزياء عالمي تحت سفح الهرم 3 ديسمبر

الرئيس نيوز

أثارت فعاليات احتفال دار "ستيفانو ريتشي" للأزياء بالذكرى الـ 50 لتأسيسها في الأقصر حالة انبهار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أقيم احتفالها في معبد حتشبسوت، وسلطت الصحافة العالمية الضوء على استعدادات ماركة عالمية أخرى متألقة لعرض أزياء عالمي ولكن في هذه المرة، ينتوي بيت الموضة "كريستيان ديور" تنظيم عرضه الأنيق أمام أهرامات الجيزة الخالدة، وهو عرض الأزياء الذي بدأ العد التنازلي له، حيث يستعد مصمم الأزياء البريطاني "كيم جونز"، للمرة الأولى، لعرض أحدث مجموعة من تصميمه عن بيت الأزياء الفرنسية كريستيان ديور، أمام الأهرامات.

وكشف موقع “WWD” للأزياء والموضة أن مصمم الأزياء كيم جونز، سيعرض مجموعته للأزياء الرجالية لفصل الخريف 2023 في مصر ومن المقرر أن يقام العرض في 3 ديسمبر، عند سفح الأهرامات، ليكون بذلك أحدث وجهة مدرجة على قائمة عروض واحتفالات البيت الفرنسي.

وأوضح الموقع أن عرض أزياء جونز سيكون ممزوجًا بعبق التاريخ عند الأهرامات تتويجًا لارتباطه الطويل بالقارة السمراء، وفقًا لمجلة باشن المتخصصة في شؤون الموضة.

يعرف جونز بأنه رحالة من طراز فريد، فهو دائم السفر حول العالم، ولا يقل حبه للسفر عن شغفه بالتصميمات الرجالية، وشغفه بتنظيم عرض مجموعة الازياء الرجالية للخريف في بلد جديد في كل عام، وفي العام الماضي استمر في جهوده لتنويع وجهات معارضه بتقديم كل مجموعة خريفية للرجال في بلد جديد بعد توقف عام، بسبب تأثير جائحة كوفيد-19، من خلال عرض جديد أقيم في لندن.

أما عن المصمم الذي يحمل اسم مجموعة كريستيان ديور نفسها، يتسم باستراتيجية اتبعها للتوجه العالمي، خاصة أن هذا البيت للأزياء كان يدير 8 شركات و16 شركة تابعة، ويعمل به 1700 موظف من خمس قارات في غضون أقل من 10 سنوات من تاريخ تأسيسه.

وسبق أن عرضت مجموعة ديور مجموعات من أزيائها في إسبانيا والصين واليونان وإيطاليا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، لكن عرض جونز القادم قبل الخريف سيكون عرضه الأول في مصر.

بينما يواصل جونز رحلته في السفر حول العالم لزيادة الإلهام ورؤية الحيوانات النادرة والغريبة في بيئاتها الحقيقية وهو نشاط مغرم به، نظرًا لاهتمامه الشديد بالحيوانات المهددة بالانقراض وستكون هذه هي المرة الاولى التي تقيم فيها ديور عرضا في مصر، بعد مجموعة من العروض في إيطاليا واليونان وإسبانيا وكوريا الجنوبية والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على مدار السنوات الاخيرة.

واعتاد بيت الموضة "ديور" دعوة ضيوفه للهروب من أجواء المدن إلى مواقع بكر، وجميع عروض الأزياء التي يقيمها البيت الفرنسي تكون مرصعة بنجوم المجتمع الراقي، وفي ديسمبر سيكون عرض الأزياء أمام آخر عجائب الدنيا السبع القديمة، أهرامات الجيزة، وتتضمن قائمة الضيوف قائمة المشاهير، والمؤثرين الإقليميين، وصناع التذوق، وشخصيات المجتمع الراقي.

أما احتفال ريتشي في الأقصر، الذي بدأ في 9 أكتوبر، ويستمر لأيام، فقد تضمن حفلتين موسيقيتين، واحدة في معبد الأقصر على الضفة الشرقية والأخرى في معبد هابو على الضفة الغربية وكان من المفترض أن يقام الاحتفال في مارس الماضي، إلا أنه تم تأجيله إلى أكتوبر بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا.

وقالت صحيفة ميل أونلاين إن العرض الذهبي للفراعنة وإعادة افتتاح طريق الكباش بالأقصر كان لهما تأثير إيجابي للغاية على السياحة في مصر، حيث أكدا أن مصر دولة آمنة، وأن الدولة قادرة على استضافة وتنظيم الأحداث الكبرى، لذا تلقت مصر منذ ذلك الحين العديد من الطلبات لتنظيم فعاليات مختلفة في المتاحف والمواقع الأثرية المصرية.

وذكر نيكولو ريتشي، الرئيس التنفيذي لشركة ستيفانو ريتشي، المصمم ورجل الأعمال الفلورنسي الذي اختار مدينة الفراعنة القديمة، أن بداية الاحتفال بالذكرى الخمسين للعلامة التجارية تمت بطريقة دولية وفاخرة وتوجت حفلة استثنائية الليلة الماضية بعرض أزياء من 90 إطلالة لصيف 2023 في معبد حتشبسوت، أمام 400 ضيف من 50 دولة حول العالم.