الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محافظة القاهرة توضح إجراءاتها لمنع المواقف العشوائية حول محطات المترو الجديدة

شارع 26 يوليو
شارع 26 يوليو

وجه اللواء إبراهيم عوض؛ المتحدث باسم محافظة القاهرة؛ الشكر للمواطنين لتحملهم الفترة الصعبة والازدحام المروي في وسط المدينة خلال فترة إنشاء المشروعات القومية.

وقال عوض في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "نشكر السادة المواطنين وأهالي الزمالك والجميع يتحمل المشروعات القومية ونشاهد نتائجها في النهاية على الحالة المرورية؛ شاهدنا جميعا شكل شارع رمسيس و26 يوليو قبل وبعد التطوير والسيد المحافظ وجه رؤساء الأحياء بفتح كافة الشوارع المحيطة".

وأضاف: "تم فتح شارع رمسيس والجمهورية والألفي و26 يوليو واتجاه ماسبيرو وشارع البرازيل في الزمالك وأحمد صبري وأحمد حشمت وكل هذه الشوارع فكت الاختناقات المرورية والأمور تغيرت تماما؛ ويتبقى جزء بسيط في شارع البرازيل جار استكماله".

وعن قلق المواطنين من انتشار المواقف العشوائية حول محطات المترو الجديدة قال عوض: "سوف نقوم بتكثيف الحملات من خلال رؤساء الأحياء والأجهزة المرورية بالتعاون مع الأمن وشرطة المرافق ونعد المواطنين بعدم حدوث هذا الأمر".

وأعلنت الادارة العامة لمرور القاهرة انه قد تم فتح شارع ٢٦ يوليو وعدد من الشوارع الأخرى في وسط المدينة وهو ما أحدث انفراجه مرورية كبيرة في العاصمة بعد أن أغلقت الشوارع لسنوات نتيجة تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وافتتحت وزارة النقل 4 محطات جديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الجمهور بشكل تجريبي لمدة شهر تمهيدا لافتتاحها بشكل رسمي الشهر القادم.

وأعادت الوزارة الشوارع بمحيط المحطات لأصلها بعد تجديدها بالكامل من رصف وأسفلت، كما أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة فتح شارع 26 يوليو بمنطقة الإسعاف أمام دار القضاء العالي، وذلك بعد تشغيل محطة مترو ناصر ضمن المحطات الجديدة بخط المترو الثالث.

وكان المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل قد أكد في تصريحات سابقة على أهمية افتتاح المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق موضحا أن المواطنين القاطنين بجوار محطات المترو الجديدة قد تركوا سيارتهم ليستخدموا القطارات الجديدة.

وكشف الوزير عن أسباب اغلاق جزء من شارع السودان قائلا: "هناك بعض المحطات في منطقة البوهي وإمبابة ووادي النيل لازالت قيد التشطيب؛ المرحلة الثالثة باء تبدأ من البوهي ووادي النيل حتى جامعة القاهرة؛ المرحلة 3 ب سوف تعمل في أبريل القادم و3 ج في أكتوبر 2023 وسنكون قد أنهينا الخط الثالث وربط القاهرة بالجيزة بالقاهرة الجديدة".

Advertisements
Advertisements