الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رحلة الصيد الأخيرة.. تفاصيل وفاة 3 أفراد من عائلة واحدة بصحراء مطروح

الضحايا
الضحايا

أكد عبد المولى أبو مطير؛ أحد أبناء قبلية أبو مطير تفاصيل وفاة ثلاثة من أفراد عائلته خلال رحلة صيد في الصحراء الغربية بعد نفاذ الوقود.

وقال عبد المولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "البداية كانت حين ضاع طير كان يدربه الشيخ رمضان أحد الضحايا وذهب للبحث عنه؛ حصل على وقود من أحد الأشخاص في الضبعة وحاول البحث عن الطير؛ ولكن الوقود نفذ منه".

وأضاف: "البنزين انتهى من السيارة قبل واحة سيوة بـ 40 كم؛ وهو قام بالمشي على قدميه 29 كم وعادة مجددا وهو ما يعني أنه قام بالمشي لمسافة 60 كم تقريبا وقبل السيارة بـ 20 متر سقط ابنه مغشيا عليه".

وتابع: "كان بصحبتهم كمية من الحمام والسمان التي تستخدم في الصيد وقاموا بشويها وأكلوها ثم تحركوا في اليوم التالي 7 كم بعيد عن السيارة قبل أن يسقط شاهين نجل الحاج رمضان متوفيا وقام بدفنه ووضع بعض الحطب عليه؛ الصقر الذي كان يملكه رمضان ساهم في جهود العثور عليهم؛ وضعت الاستغاثة على صفحتي بالفيسبوك ووجدت أكثر من 400 سيارة دفع رفاعي تقوم بالبحث عنهم".

وأكمل: "لو قمت بتحديد راتب 10 آلاف جنيه للسيارة لم يكن ليجتمع هذا العدد؛ أشكر جميع من جاءوا وكنا نأمل أن نجدهم أحياء ولكنه قدر الله".

وتعود الواقعة إلى يوم 26 سبتمبر الماضي عندما انقطع الاتصال مع 3 أشخاص من عائلة مطير هم رمضان بوحتيتة أبو مطير ونجله شاهين رمضان؛ وشقيقه مساعد بوحتيتة أبو مطير الذين كانوا خرجوا في رحلة صيد للطيور المهاجرة بسيارتهم في الصحراء الغربية بمطروح.

وخلال عملية البحث عثر المتطوعون على سيارة المفقودين في منطقة نائية بصحراء الضبعة، وبجوارها خيمة صغيرة، دون العثور على المفقودين ومع استمرار عملية البحث؛ 

وعثر على جثامين المفقودين بالتنسيق مع الجهات المعنية على بعد كيلومترات من موقع سيارتهم يوم الأحد الماضي بعد ستة أيام من انقطاع الاتصال بهم؛ وتبين وفاتهم نتيجة العطش والجوع، فيما جرى نقل الجثامين إلى مستشفى العلمين المركزي.