الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«وضع أسماء المعلمين المتوفيين على الفصول».. قرار من وزير التعليم في عيد المعلم

رضا حجازى
رضا حجازى

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم رسالة هامة للمعلمين عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بمناسبة اليوم العالمى للمعلم.

وقال حجازي فى رسالته: «أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من اكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا.. وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرا طيبا في طلابه، ويساهم فى صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية».

وأضاف: «هذا وأعلن أيضا انني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة التي قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدا في إتمام رسالته».

واستكمل: «لأن مهنة التدريس من اسمي المهن في العالم اجمع فإني أتوجه بالشكر أيضا لرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يبخل باي شئ للارتقاء بالمعلمين كونهم من اعمدة التنمية وبناء العقول كما وجه سيادته بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة. وان شاء الله نحتفل سويًا في النصف الثاني من الشهر الحالي بمشروع انا المعلم وسند المعلم ونكرم المتميزين من المعلمين كما اكلف المديريات بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وفاتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لاسرهم جميعا».