الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تحرك من النيابة الإدارية بشأن حادث سقوط سور مدرسة المعتمدية

تحقيق عاجل في واقعة
تحقيق عاجل في واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية

أمر المستشار عدلي جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن إصابة عدد من الطالبات.

وأوضح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن النيابة النيابة الإدارية بالجيزة كلفت القسم الثاني بسرعة التحقيق في الواقعة، والعرض على سيادته فور انتهاء التحقيقات.

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم محاسبة المسؤولين عن الإهمال المتسبب في سقوط جزء من سور السلم على الطلاب مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة.

محاسبة المقصرين

وأضاف حجازى فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه سيتم محاسبة كافة المقصرين عن الواقعة بعد انتهاء التحقيقات بها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات والإدارات التعليمية بتنفيذ الإشراف المدرسي بدقة وتنظيم دخول وخروج الطلاب وكذلك تنظيم الطلاب بطابور المدرسة وتنظيم عملية صعود ونزول الطلاب منعا للتكدس والازدحام خاصة على السلالم.

وأكدت الوزارة على مسؤولية مدير المدرسة والمعلمين والوكلاء ومعلم الفصل بتنظيم حركة الطلاب بالمدارس وعد ترك الطلاب بمفردهم بأفنية المدارس أو داخل الفصول بدون معلمين.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

تدافع بين الطالبات

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما ينتظم العام الدراسى الجديد غدا الأحد فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى بالمدارس الدولية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير بيئة صحية أمنة للطلاب.