الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

أسعار القطن اليوم الأحد 2/10/2022

أسعار القطن اليوم
أسعار القطن اليوم

أسعار القطن اليوم.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل مختلف المحافظات، عن أسعار القطن اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022، بالتزامن مع انطلاق منظومة تداول القطن الجديدة، والتي يتم تطبيقها للعام الرابع على التوالي.

أسعار القطن اليوم

وتهدف المنظومة إلى تحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على جودتها؛ من أجل تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل طرح الأقطان في مراكز للتجيمع بكل مركز إداري في المحافظات، حسب المساحات المنزرعة.

كما توفر هذه مراكز التجميع، أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين؛ لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة الخاصة وشركة مصر التابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس سواء في الوجه القبلي أو البحري.

وكان قد شهد أول مزاد علني في محافظة الشرقية، انخفاض أسعار قطن وجه بحري عن قطن الصعيد بنحو 1000 جنيه في القنطار، حيث تم بيع كمية بلغت نحو 9 آلاف قنطار من 4180 جنيها للقنطار لـ4300 جنيها.

أسعار القطن اليوم

ومن جانبه، أكد رئيس الشعبة العامة للقطن بالغرف التجارية أحمد عياد، في تصريحات صحفية، أن أسعار القطن اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر الجاري، بلغت ٤٢٠٠ القطان وجه بحري، و٣٣٠٠ القطان وجه بحري، وأن الأسعار العالمية في طريقها للانخفاض مع تراجع الاستهلاك والسحب على الأقطان.

وفي سياق أخر، أعلنت لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن تقديم خطة لتطوير صناعة المنسوجات والمفروشات إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤكدة: "مصر تملك إمكانيات لزيادة القدرة التصديرية في مجال المنسوجات".

أسعار القطن اليوم

وأضافت لويس، أن مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات والغزل والمفروشات إلى 12 مليار دولار بدلا من 3.2 مليار دولار، خلال 3 سنوات فقط، أن صناعة المنسوجات تحتاج لدعم المصنعين وتقليل أسعار الفائدة إلى 5 % كحد أقصى، إلى جانب إتاحة مصانع جديدة مرفقة بحق انتفاع على 30 عاما.

أقرأ أيضًا

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022