الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني يطالب الحكومة بسرعة البت في طلبات تقنين أراضى الدولة

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية بسرعة تكليف المحافظين في البت في جميع طلبات التقنين على أراضى الدولة.

وقال شمس الدين في طلب إحاطة، إن هناك العديد من طلبات التقنين المقدمة من المواطنين للمباني والأراضي ومستوفية لجميع الشروط ولكن لم يتم البت فيها من لجان التقنين بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء، مطالبًا أن يتم التقييم بالأسعار المناسبة ووفقًا لطبيعة كل موقع ومراعاة طبيعة المجتمع في أعمال التقييم.

وأضاف: أن اعتماد طلبات التقنين يعتبر خطوة إيجابية لحل مشكلات الإسكان على مستوى الجمهورية، مطالبًا الحكومة الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي في لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي.

كما طالب النائب، الأجهزة المختصة بالمحافظات الإسراع في تنفيذ تكليفات ببحث كل الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أي عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقا للبعد الاجتماعي لمواطني المحافظات مع مراعاة الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في الوقت الراهن خلال تحديد أسعار تقنيين الأراضي لتكون مناسبة وحتى لا تمثل عبئًا ماليًا كبيرًا على المواطنين يصعب عليهم سداد القيمة المالية المطلوبة لتقنين الأراضي مقترحًا تقسيط سداد المبالغ المطلوبة تخفيفًا على المواطنين.

وأكد النائب أن تقنيين الأراضي الخاصة بالمبانى سوف يسهم في انتعاش حركة التشييد والبناء لتوفير الوحدات السكنية للمواطن المطروحى وأيضًا تقنين الأراضي الزراعية سوف يسهم في زيادة الرقعة الزراعية والإنتاج الزراعي لمختلف المحاصيل الزراعية.

Advertisements
Advertisements