الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«قديمة ومتهالكة».. الصور الأولى لحادث سقوط سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات

سور مدرسة المعتمدية
سور مدرسة المعتمدية

حصل «الرئيس نيوز» على الصور الأولى لسقوط سور مدرسة المعتمدية الإعدادية، والذي نتج عنه إصابة 7 طلاب بالتزامن مع أول يوم دراسة.

وكشف أحد أولياء أمور طلاب مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات تفاصيل واقعة سقوط سور سلم المدرسة.

استياء أولياء الأمور

وقال أحد أولياء: «تفاجئنا بسقوط السور على عدد من الطالبات.. الجميع فى حالة انهيار وصدمة كبيرة من الحادث».

وأضاف أولياء الأمور: «تم مد المدرسة بعدد من سيارات الإسعاف وتم نقل جميع المصابات إلى المستشفى ولا يوجد حالات وفاة حتى الآن».

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من الحادث، قائلين: إن «المدرسة قديمة ومتهالكة ولا يوجد بها أي تجديدات».

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

تدافع بين الطالبات

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات علي سلم المدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما ينتظم العام الدراسى الجديد غدا الأحد فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى بالمدارس الدولية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير بيئة صحية أمنة للطلاب.