الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«النواب» يعلن خلو مقعد النائب أحمد سمير بعد اختياره وزيرا للصناعة

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلو مقعد النائب أحمد سمير، بعد توليه وزارة الصناعة فى حكومة المهندس مصطفى مدبولي وفق التعديل الوزاري الأخير.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، بانطلاقة دور الانعقاد الثالث، حيث تنص اللائحة بأنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه فى الدائرة فى الجلسة التى أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه، أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أو رئيس الجمهورية بحسب الأحوال بخلو المكان خلال 7 أيام من تاريخ إعلان ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وانطلقت اليوم السبت الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 440 لسنة 2022.

أعمال الجلسة الافتتاحية

ومن المقرر أن تشمل أعمال الجلسة دعوة رئيس المجلس للأعضاء لإبداء رغباتهم لعضوية اللجان النوعية وعددها 25 لجنة خلال مهلة يحددها رئيس المجلس.

ويتولى مكتب المجلس المكون من رئيس المجلس والوكيلين، التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان، والتي من المنتظر انعقاد انتخاباتها غدا الأحد.