السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعر عمرة المولد النبوي 2022 مصر

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن سعر عمرة المولد النبوي 2022 مصر، بالتزامن مع إعلان شركة مصر للطيران توفير سعة مقعدية تناسب أعداد المسافرين بأسعار تنافسية وخدمات متميزة، تلبي احتياجاتهم.

ومن جانبه، أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تضع احتياجات المسافرين المعتمرين على رأس أولوياتها، بالإضافة إلي تقديم كافة التسهيلات اللوجيستية والخدمات اللازمة وتذليل كافة العقبات بمطارات القاهرة وبرج العرب وجدة والمدينة المنورة.

واعتبارًا من اليوم السبت الموافق 1 أكتوبر الجاري وحتى 31 ديسمبر 2022، فإنه من المقرر أن تنطلق رحلات عمرة المولد النبوي الشريف لعام 1444هـ -2022 ميلادية.

سعر عمرة المولد النبوي 2022 مصر

وجاءت أسعار عمرة المولد النبوي الشريف لعام 1444هـ:

تبدأ الأسعار من 5900 جنيه على خط سير (القاهرة أو برج العرب / جدة / القاهرة أو برج العرب).

ومن 6400 جنيه على خط سير (القاهرة أو برج العرب/جدة // المدينة / القاهرة أو برج العرب).

ومن 6650 جنيها على خط سير (القاهرة أو برج العرب/ المدينة // جدة/ القاهرة أو برج العرب) وتشمل الأسعار الضرائب والرسوم المقررة.

وفي سياق متصل، قال فتحي غازي، رئيس شعبة السياحة في الغرفة التجارية بالقاهرة، إنّ أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2022 تتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، الذي تتراوح مدته بين 10 إلى 15 يوما، لافتا إلى احتمالية تغير الأسعار المعلنة، بناءً على سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك.

وبدوره، كان وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

ونصت الضوابط على ضرورة سداد شركات السياحة مبلغ تأمينى مؤقت بقيمة 2 مليون جنيه، مع ضرورة التزام الشركات بالضوابط الصحية، وتقديم الإقرارات والشهادات الخاصة بالمعتمرين، وفقًا للضوابط المصرية والسعودية، والتأكد من حصول المواطن الراغب فى أداء العمرة على جرعات اللقاح اللازمة.

وحذرت الضوابط من تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه، وعدم تفويج المعتمرين إلى موانئ السفر قبل الميعاد المحدد مسبقًا للرحلة.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، بدأت موسم العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة، مطلع شهر محرم لعام 1444هـ، الموافق 30/7/2022م.