الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عقاقير مجهولة لعلاج المس والسحر.. تفاصيل ضبط الشيخ إبراهيم شهاب بتهمة الدجل

الشيخ إبراهيم شهاب
الشيخ إبراهيم شهاب

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل القبض على الشيخ إبراهيم شهاب ومدير أعماله، لاتهامهما بالدجل والسحر والشعوذة واستخدام عقاقير طبية غير مرخصة في هذا الغرض.

وذكر بيان للداخلية، أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، أكدت قيام مالك مركز للعلاج، له معلومات جنائية، كائن بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر وبيع بعض الأدوية التي يتم تصنيعها من مواد أولية دون اتخاذ اشتراطات طبية وقيامه بالترويج لنشاطه غير المشروع عبر العديد من المواقع والقنوات الفضائية غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام ومديرية أمن القليوبية وبمشاركة الجهات المعنية تم استهداف المركز المشار إليه وضبط المذكور وبصحبته المدير الإداري ومسئول البث الرقمي، وبالتفتيش في حضورهما تم ضبط عدد 1162 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية مجهولة المصدر، عدد 4 هواتف محمولة خاصة بالتواصل مع العملاء وإدارة القناة على موقع يوتيوب، جهاز تابلت خاص بتنظيم الحجز للمرضى وكذا إدارة صفحة موقع فيس بوك، مجموعة من الأختام والأوراق والاستمارات الخاصة بالمركز المشار إليه، مبلغ مالي، وبفحص أجهزة الهاتف المحمول والتابلت تبين احتوائها على دلائل تُشير إلى نشاطهما غير المشروع.

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقرا بنشاطهما غير المشروع بقصد تحقيق أرباح مادية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس الشيخ إبراهيم شهاب بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة

قررت جهات التحقيق بالقليوبية حبس إبراهيم شهاب وشريكه أ. س 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تجارة العقاقير غير المرخصة، ومجهولة المصدر، واستخدامها في أمور الدجل، والشعوذة، بزعم أنها تعالج من المس والسحر والحسد.

وفتحت جهات التحقيق في القليوبية تحقيقات موسعة مع الشيخ إبراهيم شهاب، بعد ضبطه وبحوزته كمية من تلك العقاقير التي يروج لها، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التي يظهر بها، كشفت التحريات والتحقيقات الأولية، أن الشيخ إبراهيم شهاب ظهر عبر صفحاته وفي فيديوهات منسوبة له، يروج لتلك العقاقير واستعمالها في العلاج من المس والسحر، وادعى قدرته على العلاج من المس من الجن وفك الأعمال السفلية وأعمال السحر.

وتابعت التحريات بأن الشيخ إبراهيم شهاب يمتلك مركزًا للعلاج بالقرآن الكريم، من أمراض السحر والحسد والمس والعين بالأعشاب والحجامة، يقوم من خلاله بالترويج لتلك العقاقير والأدوية دون أي تصريحات.

وعثرت الأجهزة الأمنية بداخل المركز على كميات أدوية وعقاقير مجهولة المصدر، يبيعها المركز للمترددين عليه بدون تصريح اللازمة من الجهات المختصة، وتبين أنه تحصل على مبالغ طائلة جراء تلك التجارة.

التفاصيل بدأت برصد الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أنشطة المتهم غير القانونية والمؤثمة قانونا، كما دلت المعلومات على قيامه بكتابة أدوية وصناعتها وبيعها بدون أي سند طبي أو علمي أو تصريح من الجهات المختصة.