الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكرى ينتقد حالة مطار الوادي الجديد ويطالب بتطويره

الرئيس نيوز

ناشد الإعلامي مصطفى بكري؛ وزير الطيران المدني بتطوير مطار الوادي الجديد مشيرا إلى أن المطار الحالي لا يمكن أن يتناسب مع أهمية المحافظة وقيمتها الاستثمارية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "حاجة لفتت انتباهي في الوادي الجديد؛ المطار بتاعها لا يستحق أن يكون مطارا؛ رغم أنها محافظة واعدة وبدأت تجذب استثمار والطيران اللي بيروحلها هو طيران شركة البترول والمحافظة بتأجر هذا الطيران".

وأضاف: "الأعداد اللي بتسافر أكتر بكتير من قدرة استيعاب شركة البترول لأنها محدودة العدد؛ أنا بتمنى من السيد وزير الطيران أن يكون في إمكانية حقيقة لوجود مطار في الوادي الجديد".

وتابع: "أنا سافرت عبر المطار قم واحد اللي كانوا بيسموه المطار القديم أنا شايف كل يوم تغيير كبير جدا وشايف العاملين والمسؤولين موجودين من الناس وشايف من قيادة المطار وكل الناس الموجودين هناك شغالين شغل كويس أوي والسيد رئيس مجلس الإدارة بيتابع والسيد الوزير بيتابع".

وأكمل: "الحاجات دي بتدي صورة جيدة لمصر أمام الأخرين؛ في 92 رحلة وشركات كتيرة موجودة تكاد تكون بشكل يومي واحنا محتاجين ننقل الصورة دي عن محافظة الوادي الجديد وهي محافظة واعدة".

وتطرق بكري للحديث عن قضية تقليل الاستيراد مشيرا إلى أن هناك مطابع توقفت بسبب عدم توفر الورق وأن هذا الأمر سوف يضر أكثر من 50 ألف أسرة.

وأوضح: "عندي أكثر من 8 ألاف مطبعة توقفت بسبب الورق ونتوجه للسيد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي بحل المشكلة دول مش بيستوردوا سلع استفزازية دول بيطبعوا كتب".

ويشهد سوق الورق أزمة كبيرة في المعروض منه بسبب عدم قدرة المستوردين على الحصول على الاعتمادات المستندية اللازمة من أجل استيراد احتياجات البلاد.

وتسبب نقص المعروض من الورق في السوق إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير من جهة وإغلاق عدد من المطابع التي تعتبر الورق أمر أساسي في عملها مع عدم قدرتها على توفيره مع ارتفاع السعر.

وسجلت أسعار الورق المحلية ارتفاعات جديدة، بعدما قفزت بقيمة 1000 جنيه للطن خلال يوليو الماضي، مسجلة متوسط 25.5 ألف جنيه للطن.

Advertisements
Advertisements