الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الأعلى للآثار: عرض قطع أثرية جديدة بالمتحف المصري في التحرير

المتحف المصري
المتحف المصري

قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة منذ عام 2016، تحتفل في الـ15 من نوفمبر بذكرى افتتاح المتحف المصري بالتحرير، مشيرًا إلى أن المتحف يشهد في الفترة المقبلة، إعادة لسيناريو العرض، ووضع قطع أثرية جديدة لم ترَ من قبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن المتحف المصري بالتحرير يعرض فيه ما يقرب من 100 ألف قطعة أثرية، مؤكدًا أنه لم يتأثر بنقل مجموعة توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير.

وأكد على استمرار عرض مجموعة من التماثيل الأساسية الرئيسية، متابعًا: «تظل في المتحف ولا غنى عن زيارة المتحف المصري بالتحرير، والأمر يبعث برسالة مهمة للمصريين والعرب والأجانب، أن المتحف قبلة ومنارة للزائرين والدارسين».

وأشار أمين الأعلى للآثار، إلى أن «المتحف المصري بالتحرير سيظل مرتبطًا بكل ما هو جديد ونفيس في أذهان العالم أجمع»، واصفًا إياه بأنه «صرح رائع، والمتحف الأم لجميع متاحف مصر».

واحتفلت وزارة السياحة والآثار، اليوم، بمرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد؛ الذي قاد لاكتشاف رموز اللغة الهيروغليفية القديمة، وكشف ما تركه الفراعنة من كتابات ورسومات على جدران المعابد والمقابر، بالإضافة للاحتفال بيوم السياحي العالمي، وذلك بمتحف التحرير بوسط القاهرة.

Advertisements
Advertisements