الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75%

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75%، متابع: «عكس كتير من الناس يتصور رقم غير كده»

أضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: «طيب انتوا النهاردة جادين في حل مسائل المستثمرين بما فيها مستلزمات الإنتاج خلال الشهرين اللى فاتوا ؟.. آه طبعا».

أكد على أهمية مراكز البحوث وربطها برجال الأعمال والصناعة في مصر، لأنها من الممكن أن توجد حلول لمشاكل وتطوير لو استطعنا عمل تنسيق وربط مراكز البحوث والصناعة المصرية.

وتابع: «ممكن نجد حلول لمشاكل من خلال الربط بين مراكز البحوث ورجال الصناعة.. هنتوسع من خلال مشاريع كتير ورجال القطاع الخاص وهناك نماذج ناجحة نشجعها ونلقى الضوء عليها».

أهمية المدارس الفنية

وعن أهمية المدارس الفنية، قال الرئيس السيسي: «مدرسة هتطلع وتدرب، وفيه رجال أعمال عملت مدرسة واستفادت من مدارس موجودة وإعادة توظيفها لصالح إنتاج وتدريب حاجتها من العمالة وعلمتهم واخدتهم يشتغلوا عندها، مشددا على استعداد الدولة في التوسع في هذا الأمر».

وأكمل: «مستعدين نتوسع في هذا الامر وبنشجع رجال الاعمال على المساهمة في مسار إعداد وتأهيل خريج المدارس ليكون عنده فرصة حقيقية لسوق العمل».

وعن المنظومة الخاصة بالاستثمار، شدد الرئيس السيسي على أهمية الانتهاء من رخص الأراضى وتخصيصها من خلال جهة الولاية، فضلا عن العمالة المدربة المشاركة والمدربة.