الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الزراعة توضح أهمية استخدام التقاوي المعتمدة

الرئيس نيوز

أكد السيد القصير؛ وزير الزراعة؛ أن التقاوي المعتمدة تساعد في زيادة انتاج الفدان؛ مشيرا إلى أن الفلاح كان يستخدم تقاوي من محصول العام الماضي.

وقال القصير في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "استخدام التقاوي المعتمدة يزيد إنتاجية الفدان 2 أردب؛ إذا قمت بزراعة 350 ألف فدان سوف تحقق 7 مليون أردب أو مليون طن".

وأضاف: "قمنا بعمل أكثر من 3 ألاف حقل أرشادي للمزارعين؛ وتعتبر ارشاد للمناطق حولهم وهناك مزارعين أنتجوا أكثر من 30 أردب في القمح وهناك تعليمات بزيادة الحقول الارشادية وسيكون في كل جمعية حقل ارشادي".

وتابع: "قمنا بعمل الخريطة الصنفية بمعني أن كل منطقة يصلح فيها صنف من التقاوي؛ وسوف تباع التقاوي وفقا للخريطة الصنفية ولا نستهدف تحقيق الكسب من بيع التقاوي".

وأكمل: "الفلاح حين يشعر بالعائد من التقاوي المعتمدة سوف يبحث عنها بنفسه؛ ونسعى لمساعدة المزارع من أجل تحقيق أفضل عائد ممكن من المحصول".

وعن التحول للري الحديث قال القصير: "نعمل على المشروع القومي لتبطين الترع وبدأنا في بني سويف والقليوبية في تطبيق الري الحديث وبعض الزملاء في المساحات الكبرى بدأوا في تطبيقه أيضا". 

Advertisements
Advertisements