السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة يكشف تفاصيل إنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير الصحة؛ أن مصر لديها خبرة طويلة في علوم زراعة الأعضاء مشيرا إلى أن إنشاء مركز الأول من نوعه لزراعة الأعضاء كان حلما منذ فترة طويلة.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أول مركز إقليمي لزراعة الأعضاء سوف يكون بجوار معهد ناصر في مبنى كان من المفترض أن يكون فندق وقوامه أكثر من 350 غرفة و12 غرفة عمليات".

وأضاف: "المركز مصمم على أن يصلح لزراعة الأعضاء من الأحياء للأحياء أو من حديثي الوفاة للأحياء؛ وهذا الأمر له تصميمات عالمية ويتقبل كل أنواع الزراعات".

وتابع: "سيكون لدينا وحدة أبحاث لزراعة الأعضاء وشبكة قومية لزراعة الأعضاء؛ اليوم كنا نتحدث عن المعامل المركزية الموجودة في شارع الشيخ ريحان وعرضنا على الرئيس أن تنتقل إلى مدينة بدر ونتحدث عن 8 فدان وهو مشروع ضخم للغاية والرئيس منح توجيه للجهات المنفذة أن ينتهي خلال 6-8 شهور ونفس الأمر لمشروع معهد ناصر".

واختتم: "الميزانية لا تكون جزء من المناقشة مع السيد الرئيس حين يكون الامر يخص صحة المواطن؛ القيادة السياسية ترى في مصلحة الانسان ما هو أهم بكثير من التكلفة الفعلية للمشروع".