الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو لجنة العفو الرئاسي: اللجنة تعمل على الدمج المجتمعي للمفرج عنهم

الرئيس نيوز

أكد النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي؛ أن السيد الرئيس يقدم دعم كبير للجنة مشيرا إلى أن وتيرة خروج المحبوسين أصبحت أسرع.

وقال الخولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يتم التجهيز للافراج عن دفعة جديدة من المحبوسين غدا وعددهم 39 شهر بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية

وأضاف: "مستمرين في عملنا ويضاف إليه دور أخر وهو الدمج المجتمعي للمفرج عنهم وهي واحدة من أهم التوجيهات الرئاسية؛ وخروج شخص من السجن دون عمل يصعب الحياة ويؤدي إلى تردي أحوالهم المعيشية".

وتابع: "نقوم بالاتصال بالمفرج عنهم وبدأنا في التعامل مع بعض الحالات لعودتهم إلى عملهم والامر ليس مقتصر على العودة إلى العمل ولكن نتواصل مع أسرهم لتذليل أي عقبات معيشة".

وواصل: "يبدو من الظاهر أن دمج المفرج عنهم مسألة سهلة ولكن هناك تفاصيل تحول دون ذلك مثل لوائح الجامعات التي تمنع عودة الطلاب المفصولين هو أمر يحتاج لحوار مع المجلس الأعلى للجامعات".

وأكمل: "البعض قبل الحبس لم يكن لديه عمل وهذا الأمر دور على المجتمع المدني والقطاع الخاص وهناك دور على المجتمع أن يتقبل المفرج عنهم اجتماعيا وانسانيا".

واختتم: "موضوع عودة المحبوسين إلى الجامعة من أخطر الموضوعات وأهمها وهذا الأمر يحتاج إلى عمل من كل الأطراف وأنا على أمل أن نجد مخارج من خلال المجلس الأعلى للجامعات أو مجلس النواب".