السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يكشف تفاصيل التقدم لاستضافة أولمبياد 2036: لدينا بنية رياضية جاهزة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ أن أهم حدثين رياضيين في العالم هما كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الإعلان عن فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم كان عام 2005 -2006 وهي فرصة تمنح للدول لإنشاء البنية الرياضية".

وأضاف: "دورة الألعاب الأوليمبية في 2012 تم الإعلان عن فوز لندن بحق تنظيمها عام 2004 والأحداث الكبرى تحتاج إلى إعداد كبير".

وتابع: "الجانب الآخر من تطوير الرياضة المصرية هو أن يكون لنا هدف كبير وأن نستهدف إقامة البطولات الكبرى في مصر ومنذ 2019 كان لدينا هدف نقوم بتنظيم البطولات الكبرى وحصلنا على تنظيم بطولة الأمم الافريقية وكأس العالم لليد".

وأكمل: "كان يجب أن نضبط العلاقة بين اللجنة الأوليمبية الدولية وكانت الزيارة الأولى لرئيس اللجنة الاوليمبية الدولية وهو رئيس الرياضة في العالم وشرفنا بمقابلة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح: "رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية عبر عن رضاه عما شاهده في مصر وفي العادة الدول تتقدم لاستضافة الأحداث الدولية وبعدها تقول سوف نقوم بالبناء ولكن مصر لديها البنية الرياضية الجاهزة".

واختتم: "حصلنا على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على القدم لتنظيم البطولات الكبرى ومن ضمنها دورة الألعاب الأوليمبية 2036 والطبيعي أن نتقدم بالملف في قبل المسابقة في حدود 12-14 سنة ونحن نتقدم عن أفريقيا أيضا".