الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحرس الثوري يشن هجومًا بالمدفعية على شمال العراق

الرئيس نيوز

قال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الحرس الثوري شن هجوماً بالمدفعية على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان بشمال العراق، السبت 24 سبتمبر.

تابع التلفزيون الرسمي إن الحرس الثوري استهدف مقارا لما أسماه الزمر الإرهابية المناوئة لإيران بشمال العراق، في إشارة إلى جماعات كردية متمردة تتمركز هناك.

تتهم طهران معارضين إيرانيين أكراداً مسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية بالبلاد، لا سيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم أكراد إيران الذين يصل عددهم إلى 10 ملايين.

قال الحرس الثوري في بيان بثه التلفزيون هذه العمليات ستتواصل من أجل ضمان أمن قابل للاستمرار على الحدود ومعاقبة المجرمين الإرهابيين وتحميل المسؤولين (في حكومة إقليم كردستان) المسؤولية بموجب اللوائح الدولية وواجباتهم القانونية".

لطالما دعا المسؤولون الإيرانيون حكومة إقليم كردستان إلى كبح أنشطة الجماعات الكردية الإيرانية في المنطقة ويقولون أيضاً إن عملاء إسرائيليين يتمركزون بالمنطقة، وهو ما تنفيه حكومة إقليم كردستان.

وتستهدف إيران بشكل متكرر الجماعات الكردية المتمردة في الإقليم ووقعت اشتباكات متكررة في المنطقة الحدودية النائية بين قوات الأمن الإيرانية وجماعات مسلحة معارضة لحكومة طهران.