الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أحمد موسى يكشف عن خدعة الرئيس الروسي للاستخبارات الغربية

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قام بخدعة عسكرية استخباراتية خلال معركته في أوكرانيا مشيرا إلى أنه خدع استخبارات الناتو.

وقال موسى برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بدأ الروس يسربوا معلومات أحنا هنعمل استفتاء في شهر نوفمبر على المناطق المسيطر عليها في شرق أوكرانيا من اول دونيستك ولوجانسك وخيرسون".

وأضاف: "إقليم الدونباس يشمل كل هذه المقاطعات؛ لما دخلت روسيا الحرب حصلت على هذه المناطق؛ خديعة عملها بوتن لكل أجهزة الاستخبارات الأوروبية والأمريكية".

وتابع: "سربوا معلومات أن الاستفتاء هيكون في نوفمبر وفاجئ العالم بعمل الاستفتاء أمبارح؛ هو عمل بطاقة بيقول فيها للناخبين تلات خيارات؛ الأول هل تؤيد الانفصال عن أوكرانيا وهل تؤيد اعلان جمهورية في لوجانسك ودونستك والاختيار الثالث هل تؤيد الانضمام للدولة الروسية".

وواصل: "خدع العالم كله وبدأ الاستفتاء؛ خدع الناتو والولايات المتحدة؛ لو انت النهاردة بتعمل تجهيزات الاستفتاء مينفعش تطلع تقول الاستفتاء بعد بكرة لأنك محتاج بطاقات انتخابية ولجان انتخابية محمولة".

وأوضح: "عمل الاستفتاء في أربع مناطق كبرى والتجهيزات تحتاج إلى وقت ولا يمكن يكون بوتين اخد القرار يوم الأربع اللي فات هو أخد القرار في بداية الحرب أنه هيدخل المناطق دي ويضمها إلى روسيا".

وأكمل: "كل المناطق في أقليم الدونباس وهي مساحة 15% من مساحة أوكرانيا هتنضم إلى القرم وجزيرة القرم أخدتها روسيا عام 2014 وأصبح الإقليم شرق أوكرانيا ينضم إلى روسيا اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم".

واختتم: "بوتين عمل الاستفتاء بخدعة عبقرية عسكرية استخباراتية بعيدا عن كل حلف الأطلسي معرفوش أن بوتين هيعمل الاستفتاء دة يوم الجمعة؛ الاستفتاء نجح خلاص وأنا بعلن النتيجة أهو من بدري".

Advertisements
Advertisements