الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

الرئيس نيوز

أيام قليلة على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 لذلك زاد حدة البحث عن الاجازة الرسمية مدفوعة الأجر للموظفين بالقطاعيين العام والخاص عبر المنصات الإللكترونية.

 ونستعرض لكم فى هذا التقرير أسعار حلوى المولد النبوي الشريف و موعد إجازة 6 أكتوبر 2022 وفقا لأجندة الإجازات الرسمية للدولة

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

يترقب المسلمين في كافة بلدان العالم ذكري الاحتفال بميلاد سيد الخلق النبي محمد صلوات الله عليه في 12 من ربيع الأول 1444 والذي يوافق يوم السبت 8 أكتوبر 2022 وفقا للحسابات الفلكية حيث تعد هذا اليوم من الإجازات الرسمية التي تمنحها الحكومية للموظفين في القطاعيين العام والخاص بأجر كامل ويتم فيها تعطيل كافة المصالح والهيئات الحكومية بالكامل ماعدا التي تقدم خدمات للمواطنين بأقسام الشرطة والمستشفيات وخدمات الإسعاف وما إلى ذلك.

 

ومن أبرز الأدعية المأثورة في ذلك اليوم "اللهم بحق بركة ميلاد نتيك الكريم محمد بن عبد الله أرزقنا مرافقته في الجنة، والشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدا".

أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 1444

بدأ محلات الحلوى الكبرى في عرض حلوى المولد والتي تأتي ضمن العادات والتقاليد للشعب المصري في الاحتفال بميلاد النبي صلوات الله عليه وسلمه ويأتي أصول الاحتفال من العصر الفاطمي الذي كان يوزع الحلوى على المواطنين في الشوارع في هذا اليوم بالإضافة إلى الاحتفالات في الشوارع بالإنشاد الديني وغير ذلك.

يهمك أيضًا | أسعار حلاوة المولد فى لابوار والعبد

وتتراوح أسعار علب الحلوى حسب الأوران حيث تصل سعر العلبة وزن كيلو إلى 105 جنيه وتصل إلى 1200 في بعض محلات الحلوى حتي تتمكن كافة الأسر المصرية من الشراء وفقا لأوضاعهم المالي.

Advertisements
Advertisements