الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

بشكل غير تقليدي.. تفاصيل عودة توفيق عكاشة إلى الشاشة

الرئيس نيوز

في سرية تامة يجري الإعلامي توفيق عكاشة استعدادات مكثفة ليعود مجددا لممارسة نشاطه الإعلامي، وذلك بعد فترة توقف استمرت لما يقرب من عامين لبرنامجه "مصر اليوم" على شاشة قناة "الحياة"، ويعود عكاشة ببرنامجه "مصر اليوم"  خلال الأيام المقبلة، وضمن الخريطة البرامجية الجديدة لشبكة قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، مع تعديل شكل ومحتوى البرنامج.

تفاصيل عودة توفيق عكاشة إلى الشاشة

ويحمل الشكل الجديد للبرنامج طابع التوك شو ولكن بشكل غير تقليدي، إذ يطرح عكاشة من خلاله رؤية لعدد من القضايا التي تخص الداخل المصري وربطها بالأحداث العالمية، في محاولة منه انقل الصورة الكاملة لجمهوره بشكل مبسط يتناسب مع الشريحة الشعبية التي تتابعه، ويستهدف الوصول إليهم برسائل مبسطة وواضحة في كافة القضايا السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن مفاوضات عكاشة مع الشركة المتحدة من أجل عودته للشاشة استغرقت ما يقرب من ثلاثة أشهر، تم خلالها دراسة شكل العودة وأهدافها ومضمون ما سيقدمه للجمهور، إذ تستهدف المتحدة للخدمات الإعلامية الإعتماد على عكاشة في توصيل رسائل الدولة لشريحة معينة من الجمهور الذي يتابع عكاشة بأسلوبه العفوي البسيط.

عودة توفيق عكاشة

واجتمع عكاشة بفريق عمل برنامجه خلال الأيام الماضية لوضع أفكار للحلقات التي يبدأ من خلالها، على أن تكون موضوعات تهم الجمهور البسيط والمواطن العادي في الشارع المصري.

وقالت المصادر أن عكاشة يعود مع بداية إطلاق الخريطة البرامجية الجديدة لقناة "الحياة"، والتي يجري حاليا مسئولي المتحدة ترتيباتها النهائية، تمهيدا لإعلانها وبدء تنفيذها.

أزمات توفيق عكاشة

الجدير بالذكر أن توفيق عكاشة غاب منذ عامين عن الإعلام، وخلال هذه المدة ظهر في احدى البرامج على يوتيوب مع الإعلامية معتزة مهابة، كما ظهر من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وتحدث عن أزماته المالية وتفاصيل في حياته الخاصة، وكشف عن معاناته المادية وظروفه الصعبة، وروج أنه يبيع أثاث منزله وممتلكاته.

وكانت جهات التحقيق قررت إخلاء سبيل الإعلامي توفيق عكاشة مطلع هذا العام، بعد توقيفه في مطار القاهرة على ذمة أحكام قضائية صادرة ضده بالنفقة لمطلقته رضا الكرداوي، وأوضحت مصادر أنه جرى التحقيق مع توفيق عكاشة بشأن تلك القضايا، وقدم معارضة على الأحكام الصادرة ضده.

يهمك أيضًا | براءة نجل توفيق عكاشة من حيازة المخدرات

كما تسببت استضافة عكاشة للسفير الإسرائيلي حاييم كورين، في منزله بالدقهلية، في أواخر فبراير 2016، في قرارا بإسقاط عضويته بعد حالة من الغليان شهدها الشارع المصري نتيجة للزيارة.

Advertisements
Advertisements