الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

السويدي يضع حلا لأزمة الدولار: قرارات البنك المركزي لن تشكل فارقا

الرئيس نيوز

أكد أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي الكتريك؛ أن قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن الإستيراد لن تشكل فارقا طالما ظل هناك أزمة في الدولار.

وقال السويدي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "القرارات لن تشكل فارقا؛ الفكرة هل سنستطيع تدبير الدولار أم لا؟ الموضوع صعب وسوف يطول مدته؛ لم نفتح اعتمادات منذ شهر في الشركة ونقوم بالتصدير فقط".

وأضاف: "الوضع سوف يمتد لوقت طويل ويجب أن يكون هناك حل واضح؛ الفكرة هل هناك عملة أم لا؛ العالم يمر بأزمة كنت في أوروبا مؤخرا وهم قاموا باتخاذ خطوات معينة ونحن في ظل الأزمة العالمية لم يحدث لدينا أي تغيير".

وتابع: "لدينا أزمة في الدولار والحل الوحيد هو التصدير ولكن العمل بنفس الطريقة لن يحدث فارق؛ الدولار الذي أحصل عليه من عمليات التصدير استخدمه في زيادة المعدات وقطع الغيار لزيادة التصدير ولكن لو استهلكت الدولار في السوق المحلي سوف أغلق المصانع؛ نريد حل جذري".

وأوضح: "وضعنا خطة لمضاعفة التصدير وإلا سوف نغلق؛ السوق المصري أصبح ملئ بالبضائع التركية؛ أن يكون الدولار بسعر 20-25 لن يحدث فارق المهم أن يكون موجود".

 واختتم: "ما يهمنا زيادة المصانع ما هو الذي تغير؟ لا يوجد أي شيء جديد؛ أهم شيء وجود المستثمرين ولن يتوجدوا في مصر إلا في وجود خطة صريحة".

Advertisements
Advertisements