الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الاتصالات يرد على شكاوى سوء الإنترنت: نركز على تحسين الخدمة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عمرو طلعت؛ وزير الاتصالات؛ أن هناك 50 مليون مواطن يستفيدون من خدمات الانترنت لافتا أنه من الطبيعي أن يعاني بعض المواطنين من صعوبات بسبب قطع كابل أثناء عمليات حفر وخلافه.

وقال طلعت في مقابلة مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "نركز على تحسين المرفق وحين بدأنا كنا في المركز الـ 40 ومتوسط السرعة كانت 5.6 ميجابايت وحاليا متوسط سرعة الانترنت الثابت 43-44 ميجابايت".

وأضاف: "لن نقف عند ذلك وعلى العكس بدأنا المرحلة الثانية من تطوير المرفق؛ ولن نستهدف السرعة فقط ولكن نستهدف ثبات الخدمة واستقرارها وسرعة وسهولة اتاحتها للمواطن".

وتابع: "نستهدف نشر الخدمة أكثر سواء في مشروع حياة كريمة أو في الحضر باستبدال كابلات الالياف الضوئية بدلا من النحاسية لتحسين الخدمة وكل هذه العوامل تؤدي إلى ثبات الخدمة".

وعن شكاوى المواطنين من خدمات المحمول قال طلعت: "بدأنا منذ عامين اتاحة خدمة الانتقال من شركة إلى أخرى دون أن يغير المواطن رقمه ودون موافقة الشركة المتروكة وهو ما يجعل المواطن الطرف الأقوى".

واختتم: "الأمر الثاني الخدمات التي لم يشترك فيها المواطن أو اشترك فيها دون أن يعلم أنها تكلفه أصبح هناك نظام بأن يؤكد المواطن اشتراكه مرتين قبل الاشتراك في الخدمات".

Advertisements
Advertisements