الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

اللواء إسماعيل عتمان: المشير طنطاوي توقع سيطرة الإخوان على الحكم منذ 2011

الرئيس نيوز

أكد اللواء إسماعيل عتمان؛ مدير الشؤون المعنوية الأسبق أن المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق كان مثالا للشهامة والوطنية مشيرا إلى أنه كان يحب القوات المسلحة ويعمل على تطويرها.

وقال عتمان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "المشير طنطاوي كان لديه رؤية وشفافية منذ توليه المسؤولية في 1991".

وأضاف: "المشير طنطاوي وضع رؤية للقوات المسلحة من أجل التطور وقام بوضع أسس لأمور كثيرة؛ مثل جهاز الخدمة الوطنية الذي وضع له مبادئ لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة دون تكلفة على الدولة".

وتابع: "في 2011 كان لديه رؤية مستقبلية؛ سألنا سؤال واحد منذ تولى المسؤولية؛ سألنا لو سيطر الاخوان المسلمين على الحكم ماذا ستفعلون؟ نظرنا لبعضها وجلسنا لنفكر وقال لنا فكروا وادرسوا الأمر".

وأكمل: "لم يتخيل أحد الرؤية المستقبلية للمشير طنطاوي؛ الرجل كان عظيما وكان رجل مثقف وفنان ويفهم في الشعر والموسيقي والغناء وكان يراجع كل شيء بنفسه وكان ضليع باللغة العربية".

وأوضح: "حين كان يكلفنا بالبيانات أثناء الثورة؛ كان يقوم بتنقيح البيانات لأن له هدف وراجع بيان 14 فبراير وأكد علينا ألا نستفز الشعب وأننا يجب أن نمنح الشعب الاطمئنان الحقيقي".

وأكمل: "الناس كانت تشعر بارتياح لدرجة أنه حين يكون هناك بيان الناس كانت تستمع إليه؛ وسيادة المشير كان يطلب أن أذهب لتوصيل البيان شخصيا إلى التلفزيون".

واختتم: "المشير طنطاوي رحمة الله عليه كان يجبر الخواطر؛ حين كانت تأتي مناسبات أفراح ويدعوه أحد القادة أو الضباط كان يذهب جبرا للخواطر وكان يقوم بالتبرع من جيبه الشخصي للجمعيات الخيرية".

Advertisements
Advertisements