السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

استعلام نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

الرئيس نيوز

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية  2022، قبل ساعات من ظهورها رسمياً أمام الطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.


نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022


وبدوره، كان قد أعلن الأزهر الشريف عن انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر 2022 يوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر، وأن التسجيل سوف يستمر حتى الجمعة الماضية الموافقة 16 من الشهر ذاته، حتى يستطيع الطلاب الذين نجحوا في اختبارات الدور الثانى تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات ضمن تنسيق الأزهر 2022.


رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022


ومن المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2022 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التالي معرفة النتيجة: https://tansik.digital.gov.eg/application/

كما يمكن الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الإطلاع على قائمة الكليات المتاحة للبنين بـتنسيق الأزهر 2022، من خلال الرابط التالي:
https://tansik.digital.gov.eg/application

وأتاح موقع التنسيق الإلكتروني بعض النصائح للطلاب عند تسجيل الرغبات بـ تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢، وهى:


وإذا كان الطالب من محافظتى (شمال سيناء أو جنوب سيناء) فيتاح له التسجيل فى واحدة من المنطقتين بـ تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢: (منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحرى).

وعند الدخول إلى شاشة البيانات الأساسية لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات ضمن تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢ سيجد الطالب أنه متاح له التقديم فى منطقة الوجه البحرى كمنطقة رئيسية، فإذا أراد تقديم رغباته فى هذه المنطقة يضغط على الخطوة التالية، أما إذا أراد تغيير المنطقة، وتقديم رغباته فى منطقة القاهرة فسيجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة «هل ترغب فى تبديل المنطقة»، وبالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلى منطقة القاهرة.

وإذا كان الطالب من محافظة البحر الأحمر، فسيكون متاح له التسجيل فى واحدة من منطقتين بـ تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢: (منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلى)، وعند الدخول إلى شاشة البيانات الأساسية سيجد أنه مفتوح له التقديم فى منطقة الوجه القبلى كمنطقة رئيسية، فإذا أراد تقديم رغباته فى هذه المنطقة يضغط على الخطوة التالية، أما إذا أراد تغيير المنطقة، وتقديم رغباته بـ تنسيق الثانوية الأزهرية ٢٠٢٢ فى منطقة القاهرة، فسيجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة «هل ترغب فى تبديل المنطقة»، وبالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلى منطقة القاهرة.

وإذا كان الطالب من أى محافظة أخرى غير المحافظات الثلاث (شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، فلن يظهر له هذه الجملة، وبالتالي لن يمكنه تغيير المنطقة.


عدد الطلاب


الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية الذين تقدموا لأداء الامتحانات كان قد بلغ 57645 طالبًا وطالبة، من أصل 61280 طالبًا وطالبة مسجلين في الشعبتين العلمية والأدبية.

وكانت قد أعلنت جامعة الأزهر عن عدد الطلاب والطالبات الذين من حقهم تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى، حوالي 53915 طالبا/ة هم عدد الناجحين في الدور الأول بالشعبة العلمية والأدبية والعلوم الإسلامية.

اقرأ أيضاً

تحفيض مجموع القبول بمدارس التعليم الفني بالجيزة