الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. تفاصيل

الرئيس نيوز

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. يتصدر رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 محركات البحث الشهيرة "جوجل"، قبل ساعات من انطلاق عملية تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية بنظاميها 3 سوات و5 سنوات؛ من أجل الالتحاق بالمعاهد والكليات الحكومية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022


ومن جانبه، أوضح المجلس الأعلى للجامعات، بأنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022 نظام 3 سنوات (تجاري – صناعي – صناعي “شعبة ترميم آثار – زراعي – موسيقي – مدارس مساعدي الخدمات الصحية) وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات) عام 2022 بكليات ومعاهد الجامعات التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2022 – 2023.

ضوابط قبول طلاب الدبلومات الفنية 2022 بالجامعات الحكومية والمعاهد الخاصة


1– فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني"– التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية).

2– (الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه اللوائح والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

3– يسمح للطلاب خريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط للتمريض بالجامعات الحكومية على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

خطوات تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022


1- الدخول على موقع تنسيق الدبلومات الفنية من خلال زيارة الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg

2- اختر نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات والتخصص.

3- إدخال رقم الجلوس والرقم السري المدون فى استمارة النجاح الخاص بالطالب.

4- احتفظ بالرقم السري الخاص به حتى تجده إذا رغبت فى تعديل رغباتك قبل ظهور النتيجة، كما أيضا يحافظ على سرية بياناتك ومنع اى شخص من إمكانية تعديل.

5- وفى حالة إذا فقدتك استمارة النجاح الأصلية المكتوب بها رقم الجلوس والرقم السري عليك التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد حتى تتمكن من التسجيل فى تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

وبدورها، تستعد الجامعات الحكومية والمعاهد الخاصة في مختلف المحافظات، لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022، بعد اجتياز اختبارات القدرات بهذه الكليات بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات أو ما يُعادلها، وكذلك خريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80% من إجمالي عدد المقبولين، حيث تقدم الجامعات التكنولوجية برامجا دراسية متنوعة في كافة التخصصات الفنية وهناك العديد من الفرص المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات تجاري وصناعي وفندقي وزراعي،.

كما تمنح الجامعات التكنولوجية، درجات علمية تشمل الدبلوم العالي المهني وكذلك البكالريوس المهني والماجستير والدكتوراة المهنية، حيث يتاح لطلاب دبلوم صناعي التقديم في البرامج التالية بالجامعات التكنولوجية.

الجدير بالذكر أن طلاب الدبلومات الفنية كانوا قد انتهوا من تأدية امتحانات الدور الثاني في جميع المحافظات يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 أغسطس الماضي، ومن المرتقب اعتماد النتيجة خلال 10 أيام على حد أقصي، ويسجل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 رغبات عقد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضاً

«الوزارة مبلغتناش بحاجة».. تفاصيل أزمة تقسيط المصروفات بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة