السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

كل ماتريد معرفته عن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات

الرئيس نيوز

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات.. يتصدر تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات، محركات البحث العملاقة جوجل، حيث تشغل عملية بعد أن أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن قائمة الكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات لطلاب الدبلوم الفني الصناعي لنظامي الـ3 سنوات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات


وأشارت التعليم العالي، إلى أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات عبر موقع التنسيق الالكتروني خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدة أن هناك أماكن متاحة في الكليات الحكومية والمعاهد الخاصة.

وكان قد انتهي طلاب الدبلومات الفنية من تأدية امتحانات الدور الثاني في جميع المحافظات يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 أغسطس الماضي، ومن المرتقب اعتماد النتيجة خلال 10 أيام على حد أقصي، ويسجل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 رغبات عقد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي:

أبرز كليات الدبلوم الزراعي نظام الدراسة الدائم لـ3 سنوات:


. كلية الزراعة.
. كلية التكنولوجيا والتنمية شعبة العلوم الزراعية.
. كلية التربية.
. عدد من الكليات التكنولوجية.

أبرز كليات دبلوم السياحة والفنادق نظام الدراسة الدائم لـ3 سنوات:


. معهد فني فنادق المطرية.
. معهد فني فنادق الإسكندرية.
. معهد فني فنادق بورسعيد.
. معهد فني فنادق قنا.
. معهد فني فنادق المطرية.
. معهد فني فنادق الإسكندرية.
. معهد فني فنادق قنا.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يُعادلها، وكذلك خريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80% من إجمالي عدد المقبولين، حيث تقدم الجامعات التكنولوجية برامجا دراسية متنوعة في كافة التخصصات الفنية وهناك العديد من الفرص المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات تجاري وصناعي وفندقي وزراعي.

كما تمنح الجامعات التكنولوجية، درجات علمية تشمل الدبلوم العالي المهني وكذلك البكالوريوس المهني والماجستير والدكتوراة المهنية، حيث يتاح لطلاب دبلوم صناعي التقديم في البرامج التالية بالجامعات التكنولوجية.

اقرأ أيضاً

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء "التابلت" بالمرحلة الثانوية