الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| ادعى أنه المهدي المنتظر.. تفاصيل ذبح شاب لتاجر داخل مسجد بالدقهلية

الرئيس نيوز



وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة دكرنس بذبح شخص داخل مسجد سلطان بقرية ميت السودان التابعة لدائرة المركز.

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شخص يدعى «الشربينى عوض المتولى الخواجة»، 48 سنة، حيث قام أحد الشباب ويدعى «صابر فرج عبدالسلام»، 33 سنة، بطعنه جرح ذبحي بالرقبة بسلاح أبيض، ولقى مصرعه متأثرا بإصابته.
 
تم نقل جثمان المجني عليه إلى مستشفي دكرنس العام، وتحرر محضر بالواقعة، وضبط المتورط في الواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وأكد الشيخ صالح، صديق الضحية الذي قتل داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة بالدقهلية، عن أن «الشربيني الخواجة» قتل غدرًا في بداية الخطبة من الشاب الذي كان يعمل معه، وهذا الشباب كان يدعي أنه المهدي المنتظر.

وقال إن جثة «الشربيني الخواجة» ما زالت في الطب الشرعي وبمجرد أن تأتي سوف تغسل ويصلى عليها وتدفن، ونحن كنا في انتظار الجثة على صلاة المغرب للتغسيل والصلاة عليها ولكن ما زال في الطب الشرعي.

وأكد شهود عيان أن المتهم تربص بالمجنى عليه حتى دخل المسجد ثم دخل خلفه وكان المجنى عليه في الصف الأول بينما كان المتهم في الصفوف الأخيرة وقام بالصلاة والتحرك أثناء انشغال المصلين بالصلاة حتى أصبح خلف المجني عليه مباشرة وأثناء قيامه من السجود نحره بسكين كانت بحوزته وحدث هرج بالمسجد وتوقفت الصلاة بينما حاول إمام المسجد الكفيف إعادتهم للصلاة لعدم علمه بما يحدث.

وأضاف شهود العيان: «المجنى عليه وقف والسكين مازالت برقبته وهو ينطق الشهادة بينما حاول البعض إنقاذه بإخراجه من المسجد، وتم نقله للمستشفى بتوك توك لكنه توفى في الطريق».

وتابع شهود العيان أن المتهم قبل ارتكاب الجريمة وقبل صلاة الجمعة قال لأحد الشباب أن الشرطة كلها هتيجى البلد بعد الصلاة، وأن خلافات بسيطة نشبت بين المتهم والمجنى عليه بسبب توبيخ الأخير للمتهم لقيامه بالكتابة على الجدران بالقرية.