الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

سؤال برلماني حول اكتشاف أول إصابة بجدري القرود

الرئيس نيوز

قال النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، أنه بصدد توجيه سؤال إلى الحكومة متمثلة فى وزير الصحة بشأن ظهور أول حالة فى مصر لجدرى القرورد وإيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود.

وأضاف أن هذا الفيروس القاتل أصبح على أعتاب الانتشار فى مصر ومن الوارد ظهور حالات أخرى مما يستوجب معه افصاح وزارة الصحة والوزارات المعنية ولجنة مكافحة الأوبئة عن الإجراءات المتبعة بشأن مواجهة هذا الفيروس ومدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع الحالات الاصابة، ومدى توافر العلاج من عدمه.

وتابع: نخن على اعتاب بدء السنة الدراسية مما يتطلب المزيد من الحرص والتوعية بشأن اعراض هذا الفيرس وكيفية التعامل معه فى حالة ظهور اعراض له ودليل للمستشفيات التى تستقبل حالات الاصابة بجدرى القرود.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.

 وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر  42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بأحد الدول الأوربية  والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية  والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.


Advertisements
Advertisements