الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

ظهرت هنا.. نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس

الرئيس نيوز

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات داخل أنحاء الجمهورية، عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس، عقب لحظات من اعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف النتيجة بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني برقم الجلوس


ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الضويني، أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي بلغت 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 طالب وطالبة.

وأضاف الضويني، أن نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين بلغت 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

وتقدم وكيل الأزهر، بالتهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات.

كما وجه الدكتور محمد الضويني بنشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر من خلال هذا الرابط https://natiga.azhar.eg/secondary2nd2022.html

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


الدخول علي بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/splash.html.
اختيار ايقونة نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني.
كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام كاملة.
تسجيل رقم جلوس الطالب في الامتحانات.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور كافة درجات الطالب في المواد الدراسية بالتفصيل.

كما يستطيع الطلاب الحصول على النتائج بالاسم من خلال التوجه إلي المدارس المسجل بها الطالب/ الطالبة ثم الإطلاع على الكشوف المدرسية المتاحة للنتائج.

ويحصل الطلاب في الدور الثاني على نصف الدرجات في كافة المواد الدراسية، إلا إذا تقدم الطالب باعتذار رسمي عن أداء الامتحانات في الدور الأول نظرا لظروف قهرية طارئة تعرض لها الطالب أو أحد من عائلته كالأب أو الأم أو أحد الأخوة.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التظلمات والطعون عبر 198 مكتب في الجمهورية، بجميع الإدارات التعليمية الأزهرية، بعد ظهور النتيجة، عبر بوابة الأزهر الالكترونية.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية الأزهرية 2022 كانوا قد انتهوا من تأدية من امتحانات الدور الثاني بكافة الشعب، والتي بدأت منذ السبت 20 أغسطس الجاري، وانتهت يوم الأثنين 29 أغسطس الماضي.

اقرأ أيضاً

نتيجة الثانوية الازهرية 2022.. اللينك الرسمي بوابة الأزهر