السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

نتيجة الثانوية الازهرية 2022.. اللينك الرسمي بوابة الأزهر

الرئيس نيوز

نتيجة الثانوية الازهرية 2022.. تتصدر نتيجة الثانوية الازهرية 2022 محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بعد إعلان مسؤولي قطاع المعاهد الأزهرية الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق لامتحانات الدور الثاني.

نتيجة الثانوية الازهرية 2022


وفي سياق متصل، ينتظر الطلاب والطالبات بالثانوية الأزهرية وسط حالة من القلق والتوتر ظهور نتيجة الدور الثاني بعدما انتهى الطلاب من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الثاني.

وكانت امتحانات الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية "العلمي والأدبى" ومعهد العلوم الإسلامية قد بدأت يوم السبت 20 أغسطس 2022م، وانتهت الإثنين 29 أغسطس 2022م.

وبلغ عدد طلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية هذا العام 61278 طالبا وطالبة، حيث ينتظرون الآن موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 تمهيدا لبدء المرحلة الثانية لـ تنسيق الأزهر 2022.

ويحصل الطلاب في الدور الثاني على نصف الدرجات في كافة المواد الدراسية، إلا إذا تقدم الطالب باعتذار رسمي عن أداء الامتحانات في الدور الأول نظرا لظروف قهرية طارئة تعرض لها الطالب أو أحد من عائلته كالأب أو الأم أو أحد الأخوة.

باب التظلمات والطعون


وبعد ظهور النتيجة سيفتح باب التظلمات والطعون عبر 198 مكتب في الجمهورية، بجميع الإدارات التعليمية الأزهرية، حيث تفصلنا أيام قليلة على ظهور نتيجة الدو الثاني للثانوية الأزهرية 2022 عبر بوابة الأزهر الالكترونية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022


الخطوة الأولي: يجب على الطلاب والطالبات تسجيل الدخول علي بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/splash.html.
الخطوة الثانية: يجب على الطلاب والطالبات ادخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
الخطوة الثالثة: يجب على الطلاب والطالبات الضغط علي أيقونة «عرض النتيجة».

كما يستطيع الطلاب الحصول على النتائج بالاسم من خلال التوجه إلي المدارس المسجل بها الطالب/ الطالبة ثم الإطلاع على الكشوف المدرسية المتاحة للنتائج.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد الضويني، كان قد أعلن سابقاً عن نتيجة الدور الأول من الثانوية الأزهرية، بنسبة نجاح عامة 57.3%، نسبة النجاح للقسم الأدبي 50.9% والقسم العلمي 68.5% وشعبة العلوم الإسلامية 97.2%.

اقرأ أيضاً
التعليم العالي والمالية يشهدان افتتاح مؤتمر المنظمة الإفريقية للمُحاسبة