الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية

الرئيس نيوز

يتصدر موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية، محركات البحث العملاقة "جوجل"، حيث يقدم الموقع الخدمات الإلكترونية والعديد من المميزات التي يحتاجها الطلاب وأولياء الأمور.

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية

وتعد من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يوفرها موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية، إمكانية الاستعلام عن كل شيء خاص بالطالب أو التقديم في المدارس أو التظلمات أو غيرها من الخدمات الطالب، بالإضافة إلى آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين لإصدار البريد المدرسي والاستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم.

خدمات موقع وزارة التربية والتعليم:

1- بيانات التلميذ
وتعتبر خدمة بيانات التلميذ عبر موقع وزارة التربية والتعليم، من أهم الخدمات التي يتم تقديمها للطلاب، حيث يتم وضع قاعدة بيانات خاصة بالطالب منذ التحاقه بالصفوف الدراسية الأولى في التعليم الأساسي وحتى الانتهاء من الدراسة، وكذلك يتم وضع بيانات بانتقال الطفل بين الصفوف الدراسية بعد نجاحه.

2- خدمات التحويلات الإلكترونية
ويقدم ولي الأمر من خلالها طلب إلكتروني عبر الموقع للتحويل من مدرسة إلى أخرى طبقاً لرغبة ولي الأمر، وكذلك طبقاً للانتقال في محل السكن، ويتم الرد على هذا الطلب بعد دراسته.

3- بيانات المدرسة
وتعد بيانات المدرسة من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع، حيث تزود كل مدرسة الموقع بالبيانات الخاصة بها من حيث كثافات الفصول وأعداد الطلاب بها واحتياجاتها من الطلاب في العام الدراسي الجديد.

4- مناهج وزارة التربية والتعليم
تأتي خدمات المناهج الإلكترونية، بنظام بي دي إف، حيث يمكن للطالب أو ولي أمره الحصول على المنهج الدراسي الخاص به وتحميله على جهازه الشخصي بمنتهى السهولة واليسر دون الحاجة إلى الكتب التقليدية.

5- نتائج الامتحانات
تعتبر نتائج الامتحانات من الخدمات الهامة التي يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم إلكترونياً، حيث يمكن لولي الأمر أو الطالب الحصول على نتيجة العام الدراسي الخاصة به بمنتهي السهولة واليسر.

6- كود الطالب
مع تطور عملية التعليم في مصر أصبح كل طالب يتمتع بكود خاص به فقط ولا يمكن تكراره أو تقليده، ويمكن هذا الكود الطالب من إنشاء بريد مدرسي موعد بداية من العام الدراسي في المرحلة الثانوية للاستعانة به في العديد من الخدمات وعلى رأسها التقديم في تنسيق الالتحاق بالتعليم الثانوي.

7- بيانــات المعـلم والموظف
وهي تطبيق إلكتروني يعتمد على منظومة قواعد البيانات المخصصة لها والتي تم بناؤها ويتم تحديثها دورياً وهى خاصة بيانات الموظفين والمعلمين على مستوى الجمهورية.

8- استمارة المعلم
وهي خدمة تمت بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم (الإدارة العامة لنظم المعلومات) والأزهر الشريف لإنشاء قواعد بيانات لمعلمي / موظفي الأزهر، وهى تعتمد على قواعد البيانات المركزية التي يتم تحديثها بصفة دورية ومن خلالها يمكن للمعلم طباعة بيان حالة إلكتروني وهو يحتوى على كل بيانات المعلم الوظيفية.

يهمك أيضًا | رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج

وأوضح موقع بوابة الخدمات الإلكترونية في حالة مواجهة ولي الأمر أي مشكلة بشأن الدخول على خدماتها المتعددة فيجب على ولي الأمر إجراء الخطوات الواردة في دليل المساعدة أو التواصل مع البوابة عن طريق الاتصال بالخط الساخن 19368 أو رقم الواتس آب 01148970610.