الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

إيران تنفي علاقتها بأهداف قصفتها القوات الأمريكية في سوريا

الرئيس نيوز


نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الأربعاء، أي صلة لإيران بمواقع استهدفتها القوات الأمريكية في سوريا، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن، الثلاثاء، أنه نفذ ضربة في دير الزور السورية استهدفت منشآت البنية التحتية التي تستخدمها جماعات تابعة للحرس الثوري الإيراني.
وقال كنعاني إن «الهجوم الأمريكي على البنية التحتية والشعب السوري انتهاك لسيادة سوريا ووحدة أراضيها. المواقع المستهدفة لا صلة لها» بإيران.

وكان المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) الكولونيل جو بوتشينو قد صرح في بيان أن الضربات في محافظة دير الزور «استهدفت منشآت بنى تحتية تستخدمها مجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني». 

وأضاف أن هذه «الضربات الدقيقة تهدف إلى الدفاع عن وحماية القوات الأميركية من هجمات على غرار تلك التي نفّذتها مجموعات مدعومة من إيران في 15 أغسطس ضد عناصر من الولايات المتحدة» عندما استهدفت مسيّرات موقعاً للقوات المناهضة لـ«داعش» بقيادة الولايات المتحدة من دون التسبب بسقوط ضحايا.
وأكد بوتشينو في البيان أن «الرئيس بايدن أعطى التوجيهات بشن هذه الضربات».

وتأتي العملية الأمريكية في وقت تتركّز الأنظار على واشنطن التي ينتظر أن تقدّم ردّها الرسمي على تعديلات طلبت إيران إدخالها على مقترح أوروبي يهدف إلى إحياء اتفاق 2015 النووي.
Advertisements
Advertisements