الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد تركي يصل القاهرة اليوم ونشاط ملحوظ للقائم بأعمال السفير

الرئيس نيوز

يزور مصر اليوم الثلاثاء، وفد من رجال أعمال أتراك؛ لبحث زيادة الاستثمارات التركية في مصر، وسيتم عقد لقاءات بين الوفد التركي ورجال أعمال مصريين بأحد فنادق القاهرة. 

وأمس الاثنين، ناقشت جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، تفاصيل زيارة اليوم. كما تمت مناقشة خطة عمل الجمعية، وبحث سبل التعاون وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين، حيث حضر الاجتماع القائم بالأعمال التركي، السفير صالح موتلو، والملحق التجاري، هاكان أتاي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.



وكتب السيد السفير صالح موتلو عبر صفحته على موقع التواصل "فيسبوك": "قمنا بزيارة جمعية رجال الأعمال التركية المصرية. أود أن أشكر رجال الأعمال الأتراك والمصريين الأعزاء من الجمعية على كرم ضيافتهم". إلا أنه لم يعط تفاصيل عن الزيارة وما تم مناقشته فيها.
    
وفق بيان "تومياد"، فقد أوضح نائب رئيس جمعية، متى بشاي، أن النشاط التجاري بين مصر وتركيا شهد زيادة ملحوظة خاصة بعد أزمة سلاسل الإمداد والتوريد وارتفاع تكاليف الشحن التي شهدها العالم تأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية.

أشار إلى أن السبب في زيادة الصادرات المصرية للسوق التركية مؤخرا يرجع لعدة عوامل، منها قرب المسافة بين البلدين، وثقة المستورد التركي في السلع والبضائع المصرية.

فيما قال عضو مجلس إدارة جمعية "تومياد"، شريف البربري، إنه سيزور مصر وفد رجال أعمال من تركيا، وسيعقد مؤتمر موسع مع رجال أعمال من مصر، لافتا إلى أن الوفد سيزور أيضا المناطق الصناعية في السادس من أكتوبر.