الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

" سقوط الأنظمة"..مصطفى بكري ينتقد مقال عماد الدين أديب: لماذا الآن؟

الرئيس نيوز

أكد النائب مصطفى بكري؛ عضو مجلس النواب؛ أن مقال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب؛ نشر يوم الأحد 14 أغسطس مشيرا إلى أنه لم يلفت الانتباه إلا بعد أن قامت منصات جماعة الإخوان بالتركيز عليه.

وقال بكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "هذا المقال ليس الأول من نوعه للكاتب الصحفي عماد الدين أديب؛ وهناك مقال أخر نشره في يونيو الماضي وحذر من أن الفوضى التي يمكن أن تعم البلاد وأن المصريين لن يجدوا أمامهم من سبيل إلا الهجرة".

وأضاف: "توقفت أمام المقال كثيرا وتساءلت لماذا يكتب عماد الدين أديب بهذه التشاؤمية وكأنه يريد يقول للمستثمرين والعالم أن مصر على وشك فوضى كبرى عارمة يمكن أن تأكل الأخضر واليابس".

وتابع: "هذا المقال الذي عدد فيه عدد من الأسباب لسقوط الأنظمة كان لا يقل تشاؤما عن المقال السابق وربما يفسر كل وفق رؤيته هذه الأسباب التي ساقها الأستاذ عماد الدين أديب وهي في كل الأحوال ليست مبنية على توقعات أو أرقام ويمكن أن تطبق في أي مكان وزمان".

وأكمل: "عماد الديب أديب قال شلة الحاكم التي تزين له كذا وكذا؛ أسرة الحاكم التي تفعل كذا وكذا؛ صراع الأجهزة وتأثيرها على كذا وكذا وكنت أتمنى من كاتب بوزن الأستاذ عماد الدين أديب أن يتطرق للحالة في مصر أو في دولة عربية يقصدها بشكل موضوعي وأن يقول إن الاقتصاد في طريقه للانهيار وأن هناك انفجار سياسي في البلد وأن الحل كذا وكذا".

وأوضح: "استغرب موعد المقال؛ نعم نعاني من أزمة اقتصادية طاحنة ونعاني من مشكلات ولكن لماذا الأن؟ هل هي محاولة لبث اليأس في النفوس وإثارة الإحباط واستخدام هذه اللغة بمنطق أن البلد انتهت وعلى منتصف العام المقبل سوف تعم الفوضى؟".

واختتم: "في المقدمة تحدث عن أن الأنظمة الدينية والمدنية والجمهورية والرجعية كل هذا ذو خلفية عسكرية وكأنه يريد أن يقول عندنا تكون الجيوش في سدة الحكم تكون هناك أمور تؤدي إلى مثل ما وصل إليه في النهاية".