الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن انتشار حوادث الماس الكهربائي

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين بشأن انتشار حوادث الماس الكهربائي بالشكل الذي يترتب عليه الاضرار بالمواطنين، فضلا عن عدم وجود توعية للمواطنين بالخطوات التى يجب اتباعها عند نشوب حريق نتيجة حدوث الماس الكهربائى.

وأوضحت السيد، في طلبها، أن الفترة الأخيرة انتشر نشوب الحرائق بسبب الماس الكهربائي، لدرجة أن الماس الكهربائي أصبح المتهم الأول في أي حريق، سواء كان ذلك في المباني أو المنازل أو المنشآت التجارية أو الصناعية ودور العبادة وحتى المخازن.

وأكدت أن التمديدات الكهربائية الخاطئة وغير المطابقة للمواصفات فى المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والتعليمية تعتبر من اهم مسببات الماس الكهربائى حيث يؤدى ذلك إلى خسائر مادية او بشرية لشاغلى تلك المنشآت اثناء عملية الاستخدام والتشغيل.

وأضافت السيد، أنه بعد زيادة الأحمال  إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة التي تساهم في رفع حرارة الأسلاك  يحدث الماس الكهربائى لذلك هناك بعض الإرشادات واشتراطات الأمن والسلامة الواجب اتباعها في المنشآت المختلفة خاصة أنها تحوى الكثير من المواد التى تساعد على الاشتعال.

وأكدت أنه يجب أن يكون هناك حملة توعية كبيرة للمواطنين ولأصحاب المنشات خلال الفترة المقبلة من مختلف الطبقات لمواجهة الحوادث والحرائق المتكررة الناتجة عن حدوث ماس كهربائي، والتى انتشرت باستمرار خلال الفترة الماضية.

 

 

Advertisements
Advertisements