الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

أسامة الأزهرى: مذكرات يوسف القرضاوى بها إدانات فادحة للإخوان

الرئيس نيوز

قال الدكتور أسامة الأزهري، أحد علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إننا نخوض الحرب على الإرهاب والتطرف بكل شجاعة ووضوح وإقدام، ونفتح الباب على مصرعيه لكل من ينتمي لهذا الفكر ونقول له بوضوح “نعم سأهاجم بوضوح ومذكرات يوسف القرضاوي تحت أيدينا ولا يفلح فيها الإخفاء".

ولفت خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني ببرنامج "الحق المبين" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن مذكرات يوسف القرضاوي بها إدانات وأخطاء فادحة للتيار الإخواني، لا أحد يدري كيف صرح بها، موضحا أن هذه المذكرات لما بدا يظهر فيها إشكاليات كثيرة، سحبت من الأسواق، ولم تعد تُطبع مرة أخرى.

وأشار، إلى أن الدكتور صالح الصاوي أيضا كان له كلمة خطيرة في كتاب، وفي الطبعة الأخرى حذفها، متابعا: كم تكرر هذا من روايات إخوانية للتاريخ؟

وأوضح أنه في الحلقات القادمة سيقدم قراءة نقدية لمذكرات قادة التنظيم الخاص والإخوان قديما وحديثا لإظهار فكرة التكفير والجاهلية والولاء والبراء والفرقة الناجية وحتمية الصدام وإظهار التلاعب بالتاريخ وانعدام المبدأ في التعامل مع الأفكار والأشخاص، معقبا: سأهاجم في هذه النقاط، ومن كان يملك ردا فليتفضل.

واختتم: نحن نقف في منطقة متوسطة بين التاريخ والفكر والشرع، فنأخذ من التاريخ ما يبين اضطراب منهج التفكير في عدوانه على الشرع الشريف، وهذا ملخص البرنامج.
Advertisements
Advertisements