الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

من هو حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟

الرئيس نيوز

تعيين حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد.. أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لطارق عامر.


من هو حسن عبد الله رئيس البنك المركزي


وعمل عبد الله في القطاع المصرفي لسنوات، قبل أن يشغل منصب رئيس مجلس إدارة  الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في 2021.

حسن عبدالله حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة نفسها.

بدأ العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.


من هو حسن عبد الله رئيس البنك المركزي


شغل عبدالله عضوية مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" بباريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، بحانب العديد من الشركات الكبرى في مجال الاتصالات والمشروبات .

على المستوى الأكاديمي، شغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأمريكية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال بالجامعة ذاتها.

كما كان عضواً مؤسسًا في العديد من الروابط والتجمعات، مثل "المجلس الوطني المصري للتنافسية" و"جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضواً في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

اقرأ أيضاً

عاجل.. تعيين حسن عبد الله قائم بأعمال محافظ البنك المركزي