الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التعليم العالي توجه نصائح لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عادل عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة التعليم العالي؛ أن المرحلة الثانية من التنسيق الالكتروني سوف تبدأ يوم غد وسوف تضم 270 ألف طالب بجد أدنى 60% لطلاب الشعبة العلمية و58% لطلاب الشعبة الأدبية.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "من خلال تجربتنا من المرحلة الأولى هناك عدد من الملاحظات أرجو من طلاب المرحلة الثانية أن ينتبهوا إليها".

وأضاف: "يجب على الطالب أن يتعامل مع الرغبة 75 بنفس الجدية التي يتعامل معها الطالب مع الرغبة الأولى؛ الطالب بعد العشرة رغبات الأولى لا يتعامل بجدية مع الرغبات".

وتابع: "لا يجب أن يفطر الطالب في الرقم السري الخاص به والطالب الذي لا يستطيع أن ينسق لنفسه يمكنه التوجه إلى معامل الجامعات".

وأوضح: "الطالب الذي يرغب في دراسة تخصص معين يجب أن يقوم بكتابة كافة الكليات في نفس التخصص؛ المنطقة الجغرافية ألف وباء اجبارية على الطالب أمام المنطقة ج له كامل الحرية في اختيار الكليات".

واختتم: "الطالب لا يعرف ما هو شكل المنافسة مع الطلاب الأخرين؛ كافة الطلاب يتساءلون عن تقليل الاغتراب؛ بعد انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق سوف نفتح باب تقليل الاغتراب".

Advertisements
Advertisements