الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

خلال ساعات على بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

الرئيس نيوز

نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022.. يتساءل العديد من أولياء الأمور داخل أنحاء الجمهورية عن بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022، لمعرفة نتيجة أبنائهم سواء بالقبول أو الرفض في المدارس الأزهرية للعام الدراسي الجديد.

نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

وتخصص بوابة الأزهر الشريف عبر بوابته الإلكترونية، رابطًا للاستعلام عن نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي 2022، عبر الدخول على الرابط التالي https://azhar.gov.eg/static/details.aspx?id=6

ويستطيع أولياء الأمور الدخول على بوابة الأزهر الشريف، وذلك للحصول على نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022، حيث ترتب نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي الأزهري حسب الأولوية العمرية.


شروط القبول بالصف الأول الابتدائي الأزهري 2022


ومن جانبه، أقر الأزهر الشريف الحد الأدنى للقبول بمرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرًا و 29 يومًا، وفي الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال كان هناك أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، فإنه يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول.

وحدد الأزهر الشريف الأوراق المطلوبة للتقديم منه 6 صور شخصية حديثة للطفل المتقدم، صور بطاقة شخصية للأب والأم سارية، صورة (فاتورة مياه أو كهرباء)، دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.


ضوابط التحويل من المعاهد الأزهرية إلى المدارس 2022


وضعت وزارة التربية والتعليم ضوابط تحويل الطلاب من المعاهد الازهرية للمدارس، حيث بدأ التحويل من 1 أغسطس الجاري وينتهي 31 من الشهر نفسه للعام الدراسي 2022-2023.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس، يقتصر على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي).

اقرأ أيضاً

بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022