الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

الرئيس نيوز

بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022.. يبحث الكثير من أولياء الأمور داخل محافظات الجمهورية عن بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022، عقب إعلان مؤسسة الأزهر الشريف الغلق  لباب القبول إلكترونيًا في مرحلة الصف الأول الابتدائي أزهر لعام 2022، بجميع أنواعها "المعاهد العادية- معاهد النموذجية- معاهد خاصة".

بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الأول الابتدائي 2022


ومن جانبه، قرر الأزهر الشريف أن الحد الأدنى للقبول في مرحلة رياض الأطفال  سيكون من عمر 4 سنوات إلى عمر 5 سنوات وأيضًا 11 شهرا و29 يومًا، وبالصف الأول الابتدائي تقرر أن سيكون الحد الأدنى للقبول 6 سنوات إلى عمر 9 سنوات، وبحال وجود أماكن شاغرة في مرحلة رياض الأطفال ومرجلة الصف الأول الصف الأول الابتدائي سوف يجوز النزول بالسن إلى "6 أشهر" كحد أدنى لعمر القبول.

وللتسهيل على أولياء الأمور، أتاح الأزهر الشريف، الموقع الإلكتروني للاستعلام عن نتائج قبول مرحلة الصف الأول الإبتدائي الأزهري لعام 2022، وذلك من خلال أن يقوم ولي الأمر بمعرفة نتائج القبول لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2022 بالدخول على "بوابة الأزهر الشريف" عبر الرابط التالي https://azhar.gov.eg/tnsek/

وحددت مؤسسة الأزهر الشريف كل الأوراق المطلوبة للتقديم، منها 6 من الصور الشخصية حديثة للطفل المتقدم، وصور من البطاقة الشخصية للأب والأم سارية، وصورة "صورة فاتورة مياه أو صورة كهرباء"، دمغات تعليمية وصحية من مكاتب البريد.

شروط التقديم الكاملة لمرحلة الصف الأول الابتدائي الأزهرى 2023:


- الحد الأدنى للقبول في مرحلة الصف الأول الابتدائي 6 سنوات إلى سن 9 سنوات، وذلك في الأول من أكتوبر المقبل.

- في حال توفر أماكن ليس بها طالب في الصف الأول الابتدائي قد يجوز النزول بالسن 6 أشهر، ويكون كحد أدنى لعمر القبول خمس سنوات ونصف السنة.

- توقيع ولي الأمر على الإقرار بعدم التحويل من "التعليم الأزهري" إلى "التعليم العام" في مراحل الدراسة.

- لا يجوز للطالب التقديم في أكثر من معهد من «المعاهد الأزهرية» في ذات الوقت، على أن يؤخذ الإقرار اللازم على المقدم «ولي الأمر» بذلك.

- إقرار على مقدم الطلب «ولي الأمر» بأن قبول الأوراق الخاصة بابنه ليس نهائيًّا؛ إلا عقب ظهور نتائج التنسيق المعتمد من جميع الإدارات التعليمية والمنطقة التي يتبع لها المعهد، وهي ما ينتظرها المتقدمون الآن.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمرحلة الصف الأول الابتدائى الأزهرى 2023:

شهادة ميلاد للطالب أصلية كمبيوتر.
كشف طبي للطالب معتمد من التأمين الصحي بخلو الطفل من الأمراض المعدية.

اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022