الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022

الرئيس نيوز

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور داخل أنحاء الجمهورية عن المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022، وذلك عقب انطلاق المرحلة الأولي اعتباراً من أمس الجمعة وتستمر حتى الساعة السابعة مساء من يوم الإثنين المقبل الموافق 15/8/2022.

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022


ومن المتوقع أن يتم انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، بنسب أقل من النسب المقررة في المرحلة الأولى، حيث تجري وزارة التعليم العالي تنسيق القبول بالكليات للحاصلين على شهادة الثانوية العامة على ثلاث مراحل، الأولى تشمل أصحاب المجاميع الأعلى، والثانية أصحاب المجاميع المتوسطة، والثالثة الناجحين في الدور الثاني مع أصحاب المجاميع القليلة.

خطوات التسجيل من خلال موقع تنسيق الجامعات 2022


الدخول على موقع التنسيق الالكتروني عبر الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg .
إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

وأضاف المُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

أماكن تنسيق المرحلة الثانية 2022


- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

نصائح عند تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022:

أن يدخل الطالب على موقع تنسيق الجامعات https://tansik.digital.gov.eg/application/ ويعدل من رغباته كما شاء.
مكتب التنسيق سيأخذ بآخر تعديل كتبه الطالب على الموقع.
إذا كنت تصمّم على دراسة مجال معين، عليك أن تكتب كل كلياته حتى لا تتفاجأ بعد إعلان النتيجة بأن هذه الكلية لم تكتبها.
تنقسم قائمة الكليات المتاح الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته، كما يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن له الانتقال بين تخصص وآخر، شريطة استيفاء الشروط.
يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
وبعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة تسجيل الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

الجدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى بدأ اعتباراً من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وتستمر حتى الإثنين المقبل الموافق 18 أغسطس 2022 أي لمدة 5 أيام، على أن تكون النتيجة بعد 72 ساعة أي بحلول 21 أغسطس، وبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2022 نحو 117 ألفا و758 طالبا وطالبة.

وبدأ الحد الأدني للمرحلة الأولي من التنسيق الخاص بالشعبة العلمي علمي علوم من 365 درجة بنسبة نجاح 89.02% فأكثر، وشعبة الرياضيات أو الشعبة الهندسية من 341 درجة بنسبة نجاح 83.17% فأكثر، أما القسم الأدبي فبدأ الحد الأدني للمرحلة الأولى من التنسيق 2022 الخاص بالشعبة الأدبية من 264.5 درجة بنسبة نجاح 64.51% فأكثر، ويتوقع أن يصل إلى 58% في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضاً

عاجل| التعليم تعلن ضوابط تسليم شهادات طلاب الثانوية العامة الناجحين