الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يهاجم وزير سابق: جاء في غفلة من الزمن

الرئيس نيوز

هاجم النائب مصطفى بكري؛ عضو مجلس النواب؛ هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال السابق مشيرا إلى أنه كان يسعى فقط إلى تصفية شركات القطاع العام.

وقال بكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": " وزير قطاع الأعمال السابق من البداية قال إنه يكره القطاع العام وقال إن البلد قد فسدت منذ حكمها العسكر؛ لا يوجد ما يسمى بالعسكر".

وأضاف: "وزير قطاع الأعمال السابق كان مصمم على التصفيات؛ هو ليس رجل صناعة؛ الوزير السابق سمسار بورصة تولى المسؤولية في غفلة من الزمن"

وتابع: "الوزير كان يسب الدولة المصرية ويتبني وجهات نظر مناقضة للدولة المصرية ورفض أن يأتي إلى مجلس النواب أو يغيره اهتماما؛ الرجل لم يكن يفكر في شيء ولا أي معايير معينة".

وأكمل: "كلام الرئيس واضح وهو الحفاظ على الصناعة الوطنية المصرية وفي نفس الوقت تطوير الشركات وإذا كان هناك إمكانية للمشاركة في خصخصة الإدارة فلا مشكلة".

وأوضح: "قمت بصفية الشركة القومية والحديد والصلب وتحولتا إلى خراب؛ لم نستفد إي شيء ويوميا تسرق؛ الأهم لديهم هو قطعة الأرض وإنشاء مشروع عقاري".

وواصل: "شركة الكوك كانت تحتاج إلى بطارية ثالثة فقط وقامت بالاتفاق مع شركة أوكرانية لتوريدها ولكن الوزير أوقف الأمر؛ خلال السنين الأخيرتين كنا نستورد كوك بـ 150 مليون دولار".

واختتم: "شركات السكر والمسابك ومصانع الحديد والصلب الخاصة تستورد من الخارج؛ إغلاق الشركة خسارة للبلد وللعمال وللمنتج ذاته".

Advertisements
Advertisements