الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يعلق على تأجيل البت في تصفية شركة الكوك

الرئيس نيوز

أكد النائب مصطفى بكري؛ عضو مجلس النواب؛ أن المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية أنه تم تأجيل الجمعية العمومية الخاصة بالنظر في تصفية شركة الكوك.

وقال بكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": " وزير قطاع الأعمال السابق كان مصر على تصفية الشركة؛ وتحدثت مع وزير قطاع الأعمال العام وأخبرته أنه لا يوجد أحد ضد التطوير وكل أملنا الحفاظ على الشركات العامة".

وأضاف: "شركة الكوك حققت أباح 114 مليون جنيه والشركة لم تخسر 3 سنوات متتالية وهناك عقود لتوريد الفحم خارج البلاد؛ ورئيس الشركة نفسه يقول إن السوق المحلي يحتاج إلى الفحم".

وتابع: "الشركة هي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط وتأجيل الجمعية العمومية بشرة خير وأشكر عليه وزير قطاع الأعمال؛ وأتمنى الحفاظ على شركات الدولة وخاصة الناجحة منها".

وأكمل: "عانينا مؤخرا من الصوت الواحد وعدم السماع لوجهات النظر الأخرى؛ قمنا بتصفية الحديد والصلب ماذا حدث؟ لا شيء؛ الحفاظ على الشركات العامة القادرة على النجاح هي سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزير السابق كان يتعامل بشكل بعيد عن هذا الأمر وتغييره كان قرار سياسي مهم جدا يقول لعمال مصر نحن معكم".

وأوضح: "عمال مصر هم ما حملوا الإنتاج وتحملوا الكثير؛ شركة الكوك تضم 1200 أسرة أين سيذهب هؤلاء؛ نناشد وزير قطاع الأعمال العام الجديد مراعاة المصلحة الوطنية للبلد في ضوء المعايير التي وضعتها القيادة السياسية".

واختتم: "التأجيل جاء لدراسة الأمر؛ 3 أسابيع لدراسة الأمر والاستماع لوجهات النظر الأخر؛ وأرجو السماع لرئيس شركة الكوك الدكتور سيد الطيب وهو المعني بالأمر".

Advertisements
Advertisements