الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

الدول العربية تعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

الرئيس نيوز



بعث عدد كبير من الدول العربية ببرقية تعازي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة.

أعربت دولة الإمارات، اليوم الأحد، عن تضامنها الكامل مع مصر، إثر فاجعة حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

وفي بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نشرته وكالة أنباء الإمارات وام، عبرت الدولة عن تضامنها مع مصر .

وقدمت دولة الإمارات تعازيها الصادقة ومواساتها لمصر، في ضحايا احتراق الكنيسة، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

كما تقدمت إلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، بالتعازي والمواساة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ببرقية تعازي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب الأمير تميم بن حمد عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث الأليم.

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، برقية تعزية للرئيس السيسي في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أن الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الداخلية، أرسل برقية تعزية إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الحزن والأسى جراء حادث الحريق المروع الذي تعرضت له كنيسة أبوسيفين في امبابة، والذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وبعث الرئيس العراقى برهم صالح، اليوم الأحد، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ضحايا الحريق الذى اندلع فى كنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالى محافظة الجيزة.

وقال الرئيس صالح -فى البرقية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)- أنه بحزنٍ وألمٍ بالغين وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرهِ، تابعنا الحادث الأليم، الحريق فى كنيسة أبو سيفين. 

وتقدم الرئيس صالح إلى الرئيس السيسى بأحر التعازى وأصدق المواساة، راجيا المولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل ويُلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يحفظ الشعب المصرى من كل سوء ومكروه، ويديم نعمة الصحة والعافية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.
 
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اللبنانى تقدم باسمه واسم الشعب اللبنانى الشقيق بخالص العزاء والمواساة للرئيس وللشعب المصرى في ضحايا الحادث الأليم والذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة، معرباً عن تضامن لبنان الكامل مع مصر في هذا الظرف الدقيق.

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ضحايا حريق كنيسة فى المنيرة، والذى أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأعرب الملك فى البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأخيه الرئيس المصرى وللشعب المصرى الشقيق ولأسر الضحايا، مؤكداً تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها جمهورية مصر العربية فى هذا الحادث الأليم، راجياً لأهالى الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبوسيفين في منطقة مطار إمبابة شمالي الجيزة، أثناء القداس الإلهي صباح الأحد.
Advertisements
Advertisements