الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

برلماني: التعديلات الوزارية نتاج دراسة عميقة للاحتياجات

الرئيس نيوز

أكد النائب عمرو درويش؛ عضو مجلس النواب؛ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؛ أن الإنجاز يعد أبرز التحديات التي تواجه الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة.

وقال درويش في مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": " وكان هناك انتقادات للوزراء السابقين واليوم تجد شد وجذب على مواقع التواصل وهناك حالة من السيولة الشديدة؛ ولا نستبعد أن يقف خلف هذا الأمر الكتائب الالكترونية التي تشكك دائما فيما تفعله الدولة".

وأضاف: "تغيير 13 وزير اليوم يعطي انطباع أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها بعض الملفات المتصلة بشكل مباشر مع المواطن مثل التنمية المحلية المتصلة بقانون التصالح والنظافة".

وتابع: "من يتفحص التعديلات سوف تجد أن خلفها دراسة عميقة للاحتياجات خلال الفترة المقبلة؛ الوزير هشام أمنة كان محافظا للبحيرة وبالتالي هو يعلم المشاكل التي تواجه المحليات".

وأوضح: "الوزراء الذين رحلوا عن الوزارة تولوا المسؤولية في ظروف استثنائية؛ وما ننتظره من وزير التنمية المحلية هو أنه شخصية تعرف الملفات؛ يعرف المشاكل التي تواجه قانون التصالح ومواجهة البناء على الأراضي الزراعية والبناء المخالف".

وأكمل: "هناك ملفات مثل منظومة النظافة التي تحتاج إلى حلول والأسواق والمواقف العشوائية ونتوسم في اللواء هشام أمنة أن يكون على قدر المسؤولية".

واختتم: "إعادة الهيكلة موضوع في منتهي الأهمية وتعظيم الكوادر التي أثبت جدارتها وننتظر أيضا حركة المحافظين كان هناك محافظين أصحاب أداء متميز وأخرين لم يكن الأداء على المستوى المطلوب وما أتوقعه من اللواء هشام هو السرعة في الأداء".

Advertisements
Advertisements