الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل.. أول تعليق من جامعة سوهاج على رسوب 229 طالبا في كلية الطب

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق؛ رئيس جامعة سوهاج؛ أن نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب بالجامعة أعلنت منذ شهر والتي أظهرت رسوم 229 طالبا مستغربا إثارة الموضوع في هذا التوقيت.

وقال عبد الخالق في مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المسألة أثيرت حاليا وهناك محاولات لربطها بما يثار من مشكلات حول نتيجة الثانوية العامة في محافظة سوهاج".

وأضاف: "النتيجة طبيعية ومنطقية للغاية؛ الفرقة الأولى مكونة من 672 طالبًا وأدوا الامتحان في الفصل الدراسي الأول والثاني؛ وفي الفصل الدراسي الأول حصل منهم 278 طالبا على تقدير امتياز وفي الفصل الدراسي الثاني 262 طالبًا حصلوا على امتياز".

وتابع: "من حصلوا على جيد جدا في الفصل الدراسي الأول 135 طالبًا وفي الفصل الدراسي الثاني 133 طالبًا بنسبة 20% و19.8%".

وأكمل: "هناك 63 طالبا حصلوا على جيد في الفصل الدراسي الأول و48 طالبا حصلوا على جيد في الفصل الدراسي الثاني؛ وهناك 5 طلاب حصلوا على مقبول في الفصل الدراسي الأول ولا يوجد أي طالب حصلوا على مقبول".

وأوضح: "نتيجة الفصل الدراسي الأول منفصلة عن الفصل الدراسي الثاني والطلاب لم يرسبوا ولكن سوف يعيدون المقررات في شهر سبتمبر".

وواصل: "في الدور الأول كان هناك 28% لديهم مقررات وامتحنوها وفي الدور الثاني 34% وسوف يؤدون الامتحانات بشكل طبيعي؛ وما يحدث طبيعي ودراسة الطب مختلفة عن الكليات الأخرى".

واختتم: "الطالب يدرس بلوكات على مدى 8 أسابيع ويؤدي في منتصفها امتحان وآخرها امتحان؛ لا يوجد رسوب ونجاح ولكن الرسوب بعد 5 فصول دراسية ما بين الأكاديمي وهو النصف الأول من الدراسة والنصف الثاني وهو الانتقال للمستشفى للتدريب وهو بعد السنة الأولى والثانية ومنتصف الثالثة".

Advertisements
Advertisements