السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"المستقلين الجدد": تغيير وزير الري يتواكب مع تطورات ملف سد النهضة

الرئيس نيوز

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن التغييرات الوزارية في توقيت مناسب ودقيق جدًا، مشيدًا بالتعديلات والترشيحات التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التعديل الوزاري الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحوار الوطني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «الاستقرار على وجود الدكتور مصطفى مدبولي كرابع رئيس وزراء بعد الثورة، دليل على الاستقرار الموجود بالعمل الوزاري داخل الحكومة».

ولفت إلى أن «مدبولي»، يقود الحكومة بكفاءة وهدوء وبدون ضوضاء، متوجهًا بالتحية إلى البرلمان على تجديد الثقة في الدكتور مصطفى مدبولي، لأنه إحدى الخطوات المهمة، للحفاظ على الاستقرار الوزاري.

وأشاد رئيس حزب المستقلين الجدد، بالاستقرار في الوزارات السيادية كالدفاع والداخلية، معقبًا: «الأمر يؤكد أننا نسير في الطريق السليم، للحفاظ على الأمن القومي والوطني والحدود، ونجاح العمليات العسكرية التي حدثت».

وذكر أن توقيت التعديل الوزاري يتناسب مع دعوة الرئيس السيسي؛ لتحديد ملامح العمل الوطني في المرحلة المقبلة، ويتفق مع الدعوة للحوار الوطني، قائلًا إن بعض التغييرات جاءت متوقعة ومنطقية كحقيبة وزارة التعليم، لأن التعليم دعامة أساسية للتنمية المستدامة وتنمية الوطن.

وأشار إلى أن تولي الدكتور خالد عبدالغفار، حقيبة وزارة الصحة والسكان، أمر متوقع ومنطقي؛ لأنه يدير الملف بهدوء، منوهًا إلى أن «الصحة» ملف شائك، وخاصة أن الوزارة حققت في عهد الرئيس نجاحات منقطعة النظير.

وأوضح أن التعديل في وزارة الري كان مقصودًا، خاصة مع التطورات الكبيرة في الفترة الأخيرة بملف الموارد المائية والري، مضيفًا: «تمت إعادة النظر في الحقيبة لتتواكب مع التطورات الطارئة بملف سد النهضة».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.
وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.
Advertisements
Advertisements