الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

استشاري مناعة يوضح أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أمجد الحداد؛ استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح؛ أن الإنفلونزا لها مضاعفات خطيرة على الأطفال وكبار السن مشيرا إلى أنه يجب الحرص على تلقي اللقاح.

وقال الحداد في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "في السنوات الماضية انشغلنا بكورونا وتطعيمات كورونا وفي ظل الكمامات والتباعد كان هناك انخفاض كبير في إصابات الإنفلونزا".

وأضاف: "الوضع مختلف هذا العام؛ لدينا كورونا بموجة سادسة وإنفلونزا في أكتوبر ونوفمبر وهناك تشابه بين أعراض الإصابة بالفيروسين وبالتالي الحصول على لقاح الإنفلونزا مهم للغاية".

وتابع: "بشكل سنوي كان يطلق التطعيم الثلاثي وهذا العام هناك التطعيم الرباعي ويحمي البشر من أقوى أربعة فصائل للأنفلونزا ويوزع اللقاح من سن 6 أشهر".

وأوضح: "تحت سن التسع سنوات لو لم يحصل الطفل على اللقاح من قبل يجب أن يحصل على اللقاح على جرعتين أما لو حصل عليه الطفل في سنوات سابقة يمكن أن يحصل على التطعيم على جرعة واحدة".

وأكمل: "اللقاح أمن تماما؛ للأطفال والحوامل والمرضعات؛ ولكن لا يحصل عليه المصابين بالحساسية تجاه البيض الحصول على لقاح الإنفلونزا ولقاح كورونا أمر مهم جدا".

واختتم: "الفئات الأكثر عرضة وخطورة للمضاعفات عند الإصابة بالأنفلونزا مثل مصابي أمراض المناعة ومرضى السكر والحوامل يجب أن تحصل على اللقاح".

Advertisements
Advertisements